السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كيف يختار مربّو الصقور في السعودية أسماء طيورهم

المصدر: صيحات
سناء منصور
كيف يختار مربّو الصقور في السعودية أسماء طيورهم
كيف يختار مربّو الصقور في السعودية أسماء طيورهم
A+ A-

يلقى موسم الرياض إقبالاً كبيراً وأعداداً هائلة من الحضور، لأنّه يشمل كل شيء لجميع أفراد المجتمع السعودي، ومن الأمور التي يشملها هذا الموسم الذي يمتد من منتصف تشرين الاول حتى منتصف تشرين الثاني هو معرض الصيد والصقور.

وانتشر مقطع فيديو لعدد من ملاّك ومربّي الصقور يشرحون كيف يختارون أسماء طيورهم الجارحة مع الدلالات الخاصة بكل اسم. ومن الأمور التي يجب اعتمادها في التسمية هي أسماء المناطق والأشخاص وحتى الأجواء.



ومن الأمور الأخرى، بحسب أحد الأشخاص، هو صفة الصقر أو "ماذا يعني الصقر للشخص"، فقد روى أحدهم أنّه اختار اسم "حزم" لصقره هذا لأنّه حازم في فعله، واختار شخص آخر اسم "ورّاد" لأنه "يورّد على كل صيدة" أي يقوم بملاحقة جميع الطرائد خلال الصيد. 

ومن المثير أنّك ستكتشف صفات غريبة للصقر، فمثلاً سمّى أحد المشاركين صقره بـ"مزيون" لأنّ طيره جميل للغاية، بينما رأى شخص آخر أنّ صقره يختلف عن الباقي وليس له أي مثيل، فاختار له اسم "فاروق"، وقام شخص آخر باختيار اسم "برّاق" لأنّ طيره يتمتع بلون أبيض برّاق، كما أنّه سريع للغاية كسرعة البرق. 

ولكل من يحب الصقور، ويريد التعرف أكثر إليها يمكنه زيارة هذا المعرض حيث يشارك الكثير من مربي الصقور المحترفين، كما تباع الصقور هناك، وبالعادة يكون ثمنها باهظاً جداً، حتى أنّه يوجد مزاد خاص فقط ببيع الصقور. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم