نبيلة عبيد المتمرّدة... حياتها سلسلة من التوتر والقلق

محمود إبراهيم

كُرّمت الفنانة #نبيلة_عبيد خلال إحدى الندوات ضمن فعاليات "مهرجان الإسكندرية السينمائي" لدول البحر المتوسط، فشهدت مظاهرة حب من جموع الفنانين تجاهها.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن في مقدمتهم لبلبة، رجاء الجداوي، إلهام شاهين، وفاء عامر، على حضور الندوة التي أدارها الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، والسيناريست مصطفى محرم الذي أكد أن مشوار نبيلة عبيد الفني ينقسم إلى جزءين، الأول كان أفلام الأبيض والأسود، قبل أن تتوقف لتخطط للمرحلة الثانية لتحقق نجاحاً حقيقياً يخلد اسمها، بعد أن أحاطت نفسها بكوكبة من الكتّاب وأحاطوها بما تريد من نجاح.

وأكدت الفنانة إلهام شاهين أنه لا توجد فنانة في تاريخ السينما المصرية قدمت كل هذه النوعية من الأدوار، سوى نبيلة عبيد التي كانت دائماً متمرّدة، وهو ما جعلها تكرّس حياتها للفن لدرجة أنها كانت تنتهي من فيلم وتفكر في الآخر، إلى جانب التوتر والقلق من استقبال الجمهور لكل فيلم، لتصبح حياتها سلسلة من التوتر والقلق على فنها، بالإضافة إلى الجانب الإنساني لديها الذي يعرفه كل أبناء الوسط الفني.

وأكدت الفنانة لبلبة أن مشوار نبيلة عبيد كان وراءه إخلاص لفنها لدرجة أنها نسيت حياتها الشخصية، وأصبح يجمعنا أننا لم تصبح عندنا أسرة، مشيرة إلى أنه من شدة حبها لنبيلة طلبت من المخرج سمير سيف أن يسميها بلبلة في فيلم "احترس من الخط".

وقالت الفنانة فردوس عبدالحميد إن من يريد مشاهدة أفلام تتناول المجتمع المصري وما يجري فيه منذ 30 عاماً يشاهد أفلام نبيلة عبيد، التي قدّمت للفن كل حياتها، ومنحها الفن نجومية كبيرة.