الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كواليس جلسة مجلس الوزراء... كهرباء وسوريا وتركيا

المصدر: "النهار"
كواليس جلسة مجلس الوزراء... كهرباء وسوريا وتركيا
كواليس جلسة مجلس الوزراء... كهرباء وسوريا وتركيا
A+ A-

 علّقت مصادر "التيار الوطني الحر" على سير الامور بالنسبة للموازنة بعد الجلسة الاخيرة للحكومة وجدد التأكيد ان "التيار" انه لن يسير باي موازنة هو غير مقتنع بها ورفض بمسألة الكهرباء زيادة التعرفة فيما اطراف اخرين طالبوا بها ؛ مؤكدا انه لن يقبل كذلك الا بكهرباء ٢٤/٢٤ على عكس ما طرح البعض ان تتراوح بين ٢٠ و٢١ ساعة يومياً.

وفي الجلسة ايضاً طرح وزير الزراعة ضرورة تحسين ظروف التصدير الى العراق والاردن والخليج عبر سوريا وهنا كان طرح لوزير الخارجية جبران باسيل ومحمد فنيش بشأن معبر البوكمال لتخفيف الرسوم على الشاحنات

وهنا برز موقف لباسيل شدد فيه على اهمية مصلحة لبنان الاقتصادية التي هي فوق كل اعتبار و"فك الخنقة" عنه وفتح سوق كبير كالعراق من خلال معبر البو كمال

وفي موضوع التدخل التركي بسوريا انتقد الوزير وائل ابوفاعور موقف الخارجية اللبنانية معتبرا انه يحيد عن موقف النأي بالنفس فرّد باسيل بان من يتكلم بهذا المنطق وكأنه يقول انه مع الهجوم التركي فاذا كان هناك اجماعا لبنانيا وعربيا بالادانة الا يكون هذا نأيا بالنفس؟ هل لاحد راي اخر؟، هنا صمت الجميع ولم يرد احد.

الى ذلك طرح وزير الخارجية ان تكلف الحكومة رسميا شخصا يزور سوريا لبحث ملف النازحين والمعابر فاتى رد من وزير القوات كميل ابو سليمان بالقول: خلي الوزراء اللي بيطلعوا عسوريا هني يعطوا مواقفن ونحنا بنضل على الحياد لنضل حاسبين خط الرجعة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم