الخميس - 24 أيلول 2020
بيروت 29 °

جثمان شوقي الماجري يصل الليلة إلى تونس والدفن غداً... وعزاء في سوريا

المصدر: " ا ف ب"
جثمان شوقي الماجري يصل الليلة إلى تونس والدفن غداً... وعزاء في سوريا
جثمان شوقي الماجري يصل الليلة إلى تونس والدفن غداً... وعزاء في سوريا
A+ A-

قُدّمت تسهيلات من أجل وصول جثمان المخرج التونسي شوقي الماجري إلى بلده الأم تونس، حيث تُوفّي اليوم في القاهرة،  وذلك بمساعٍ من السفير التونسي في مصر، والممثلة التونسية #هند_صبري، والمُنتج اللبناني صادق الصبّاح، على أن يتم الدفن غداً الجمعة، كما ذكرت الفنانة #لطيفة عبر حسابها في "تويتر". 

وسيقام للمخرج الراحل عزاء في سوريا التي عاش فيها 17 سنة، وكتبت الفنانة شكران مرتجى عبر حسابها في "تويتر" عن موعد تقديم التعازي، وطلبت من جميع فنّاني سوريا الحضور لتقديم التعازي بمخرج ساهم في إثراء الدراما السورية. 

الماجري الذي كانت آخر أعماله في رمضان الماضي مسلسل "دقيقة صمت" للكاتب السوري سامر رضوان الذي قام بنعيه عبر حسابه في "إنستغرام" حيث نشر صورة تجمعه به وبالفنان عابد فهد، قال: "شوقي الماجري، أبو عمّار المدهش، كنت أكثرنا تفاؤلاً بحياة أقل ألماً، وأسرعَنا إلى الله...".

أما الممثل خالد القيش والذي قام بدور العميد عصام في مسلسل "دقيقة صمت"، فقام بنشر مجموعة صورة له برفقة الماجري من كواليس تصوير "دقيقة صمت"، وكتب كلمة مؤثرة ووصفه بأنه كان رجُله وخسره إلى الأبد، مشيراً إلى أن الراحل "لم يكن ينتظر المديح ولا التكريمات ولا يعرف الكذب والنفاق".

الممثل مكسيم خليل والذي تعاون مع شوقي الماجري في مسلسل "حلاوة الروح"، نعاه عبر حسابه في" تويتر"، وكتب أنه غير مصدّق لخبر موته،  وأن وفاته خسارة كبيرة على جميع الأصعدة، وأن الكلام لا يفيه حقه.

\r\n

الكلمات الدالة