الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

في اليوم العالمي للصحّة النفسيّة... ريهانا تتحدّث عن ترامب

المصدر: "أ ف ب"
في اليوم العالمي للصحّة النفسيّة... ريهانا تتحدّث عن ترامب
في اليوم العالمي للصحّة النفسيّة... ريهانا تتحدّث عن ترامب
A+ A-

أشارت الفنانة #ريهانا، في مقابلة لها مع مجلة "فوغ"، إلى أنّه "يبدو أنّ الشخص الأكثر اضطراباً في الولايات المتحدة هو الرئيس دونالد #ترامب".

وأخذت الفنانة المتحدّرة من باربادوس على سيّد البيت الأبيض ربطه المنهجي لعمليات إطلاق النار على يد أشخاص بيض باضطرابات عقلية، في وقت يصف تلك التي يقترفها أفراد من أقليات إتنية بأنها أعمال إرهابية.

وسبق وصرّح ترامب في آب الماضي أنّ "الأمراض العقلية" كانت وراء المجازر المرتكبة في إل باسو تكساس ودايتون أوهايو على يد بيض.

وقالت ريهانا: "توصيف الأمر بطريقة مختلفة تبعاً للون بشرة الفاعل إذلال يكتسي طابعاً عنصرياً إلى أقصى الحدود"، مضيفةً: "ضعوا عربياً يحمل السلاح عينه في مركز وولمارت عينه (في إل باسو حيث ارتكبت المجزرة في 3 آب الماضي)، ولن يتكلّم ترامب بتاتاً عن مشكلة صحة عقلية".

وإعتبرت ريهانا أنّه "يبدو أنّ الشخص الأكثر اضطراباً عقلياً في الولايات المتحدة هو الرئيس".

وكشفت المغنية أنّها رفضت إحياء عرض خلال فترة الاستراحة ما بين شوطي نهائي كرة القدم الأميركية سوبر بول، وهو أكثر الأحداث استقطاباً للمشاهدين الذي تنظمه رابطة كرة القدم الأميركية "أن أف أل"، مضيفةً: "أنا لا أوافق بتاتاً على بعض تدابير هذه الرابطة. ولم أكن أريد أن أسدي لهم خدمة."

وسبق وإتخذت قرارها على أثر التدابير المتّخذة في حقّ اللاعب كولين كابرنيك الذي ركع مرات عدّة خلال أداء النشيد الوطني قبيل المباريات تنديداً بالتمييز الذي يقاسيه السود في الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم