للانتقام من الإدارة... طالب يشعل النيران في مدرسته (صورة)

كشفت قوات الأمن المصرية، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن نشوب حريق في مدرسة ثانوية فنية بمحافظة أسيوط، حيث تبين نشوب حريق في أحد فصول المدرسة أسفر عن احتراقه.

وفور تلقي قوات الأمن البلاغ، سارعت قوات الحماية المدينة لإطفاء الحريق، والذي أسفر عن بعض الخسائر المادية باحتراق الفصل وبعض محتوياته، دون حدوث إصابات أو وفيات، قبل أن يؤكد "م.ع.ع"، 56 عاماً، مدير المدرسة، أن يكون سبب الحريق على الأرجح احتكاكاً كهربائياً، ولم يتهم أحداً.

الغريب في الأمر أن تحقيقات النيابة وبعد فحص الأدلة الجنائية، التي أسفرت عن أن الحريق بفعل فاعل ونشب عمداً نتيجة إيصال مصدر حراري سريع ذي لهب مكشوف بمحتويات منطقة بداية الحريق.

المفاجأة الأكبر كانت التوصل إلى الفاعل الحقيقي وهو "ف. ح.ع.ف"، 16 عاماً، طالب بالصف الأول الثانوي في المدرسة ذاتها، وبعد ضبطه ومواجهته أقر بارتكابه الواقعة لوجود خلاف بينه وبين إدارة المدرسة، لعدم موافقتهم على الانتساب للمدرسة وعدم الحضور للتفرغ للعمل، ليقرر إشعال النيران في المدسة من أجل الانتقام منهم.

وأضاف الطالب، في اعترافه، أنه في أثناء وجود الطلاب في الطابور الصباحي، تسلل إلى أحد الفصول وجمع عدداً من المقاعد الخشبية وبعض الأوراق المتناثرة داخلها وأشعل النيران فيها باستخدام قدّاحة حتى تأكد من اشتعال النيران فيها، ثم خرج من الغرفة وتوجّه إلى الفصل الدراسي الخاص به، ليتم عرضه على النيابة بعدها.