الخميس - 27 كانون الثاني 2022
بيروت 9 °

إعلان

أحدهم فقد ذراعه... فنانون ونجوم شاركوا في حرب أكتوبر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
أحدهم فقد ذراعه... فنانون ونجوم شاركوا في حرب أكتوبر
أحدهم فقد ذراعه... فنانون ونجوم شاركوا في حرب أكتوبر
A+ A-

احتفل الشعب المصري والعربي أمس الأحد، بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر التي شهدت استعادة شبه جزيرة سيناء في مصر، وهي الحرب الرابعة للعرب على إسرائيل.

حرب أكتوبر، التي شهدت انتصاراً هاماً للعرب، شارك بها عدد كبير من المشاهير من فنانين ونجوم الكرة، حيث تضم قائمة نجوم الكرة كلا من الراحل حمادة إمام نجم الزمالك والمنتخب المصري الأسبق، والراحل محمود الجوهري المدير الفني الأسبق للفراعنة، وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق، بالإضافة إلى فكري صالح مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق، وصبري سراج لاعب السلة الأسبق بالزمالك، الذي سجل اسمه في سجلات التاريخ كأحد أبطال حرب السادس من أكتوبر، بعدما فقد ذراعه عقب مشاركته مع قوات الدفاع الجوي.

فيما تضم قائمة الفنانين عدداً كبيراً، على رأسهم الفنان المصري لطفي لبيب الذي شارك في الحرب كمجند في الكتيبة 26، وهي أول كتيبة عبرت قناة السويس، وكتب لبيب الذي كان يمتلك موهبة الكتابة ويعشق الأدب كتاباً بعنوان "الكتيبة 26" وهو قصة درامية من واقع حرب أكتوبر، تحدث فيه عن تجربته الشخصية خلال الحرب.

قائمة النجوم الذين شاركوا في الحرب أكتوبر تضم الفنان أحمد بدير، بالإضافة للفنان الراحل محمود الجندي، والفنان أحمد فؤاد سليم، والفنان الراحل خليل مرسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم