المرشحان الديموقراطيان يؤكدان أنهما تمكنا من جمع تبرعات كبيرة... إستمرار في السباق إلى البيت الأبيض

أكّد المرشحان للإنتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي #الأميركي بيرني ساندرز وبيت بوتيدغادغ، أمس الثلثاء، أنهما تمكنا من جمع تبرعات كبيرة في الفصل الثالث من العام تسمح لهما بالإستمرار بشكل متين في السباق إلى البيت الأبيض على الرغم من تراجعهما في استطلاعات الرأي.

وجمع السناتور المستقل بيرني ساندرز (78 عاما) بين تموز وأيلول 25,3 مليون دولار، أي أكثر بكثير من المبلغ الذي جمعه في الفصل الثاني (18 مليون دولار).

ويأتي ذلك بينما تراجع المرشح الإشتراكي في الأسابيع الأخيرة من المرتبة الثانية إلى المرتبة الثالثة في معدل استطلاعات الرأي للمرشحين الديموقراطيين. وقد تقدمت عليه عضو مجلس الشيوخ التقدمية إليزابيث وارن (70 عاما).

وأشار فايز شاكر مدير حملة ساندرز إلى أنّ "النخب الإعلامية والمعلقين المحترفين يحاولون بلا توقف تجاهل هذه الحملة، مع أنّ العمال الأميركيين يواصلون الهتاف بصوت عال أنهم يريدون ثورة سياسية".

وأوضح بيان ساندرز أنّ، المرشح جمع منذ بداية حملته 61,5 مليون دولار، عبر تبرعات تبلغ "في المعدل 19 دولاراً فقط".

أما بيت بوتيدجادج (37 عاما) رئيس بلدية ساوث بيند في ولاية إنديانا، فقد جمع 19,1 مليون دولار في الفصل الثالث، في تراجع واضح عن المبلغ القياسي -- بين المرشحين -- الذي أعلن عنه من نيسان إلى حزيران وكان 24,9 مليون دولار.

ومع ذلك، يسمح له هذا المبلغ بمواصلة السباق إذ بلغ مجموع ما حصل عليه 51 مليون دولار منذ بداية العام.

وذكر مدير حملته مايك شمول في رسالة الكترونية أنّه، "سنمتلك كل الوسائل لمواصلة السباق حتى النهاية والفوز فيه".

وبعد بداية مميزة جداً في حملة الديموقراطيين، تشير إستطلاعات الرأي إلى أنّ نسبة التأييد لبوتيدجادج ما زالت حوالي خمسة في المئة.

وهو يحتل مكانة جيدة نسبيا بين المرشحين -- الرابع من أصل 19 مرشحاً -- لكنه يأتي وبفارق كبير بعد نائب الرئيس السابق جو بايدن (27,2 في المئة حسب موقع ريل-كلير-بوليتيكس) وإليزابيث وارن (23 في المئة) وبيرني ساندرز (17,8 في المئة).

ولم ينشر المرشحان الأوفر حظاً أي أرقام حتى مساء الثلثاء.

وأمام المرشحين للإنتخابات الرئاسية التي ستجري في تشرين الثاني 2020، حتى 15 تشرين الأول لتقديم حساباتهم إلى اللجنة الإنتخابية الفدرالية.

وفي المرتبة الخامسة تأتي السناتورة كامالا هاريس التي قالت إنها جمعت 11,6 مليون دولار في الفصل الثالث، وهو رقم ثابت بالمقارنة مع الفصلين السابقين.

وبين الجمهوريين، صرح مدير حملة الرئيس دونالد ترامب الثلثاء أن الحزب وفريق الحملة تمكنا من جمع 125 مليون دولار في الفصل الثالث، بدون أن يذكر أي تفاصيل.

وقد أعلن عن 105 ملايين دولار في الفصل الثاني.