الثلاثاء - 19 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

تطبيق جديد قد يُخفّض عدد وفيات حوادث السير

المصدر: ذا فيرج
تطبيق جديد قد يُخفّض عدد وفيات حوادث السير
تطبيق جديد قد يُخفّض عدد وفيات حوادث السير
A+ A-

على غرار ميزة ساعة أبل الذكية التي أنقذت أرواح كثيرين من خلال اتصالها بخدمات الطوارئ تلقائياً عند سقوط مرتديها، تعمل شركة #غوغل على نقل الفكرة ذاتها إلى مجال حماية السيارات.

وتعمل الشركة الأميركية العملاقة على تطبيق السلامة الشخصية الذي يكشف حوادث السيارات، حيث ستكشف هواتف بيكسل حصول أي حادث سيارة بمساعدة أجهزة استشعار مختلفة بما في ذلك مقياس التسارع والميكروفون.

وفي حال حصول حادث ما، يُصدر الهاتف صوتاً تنبيهياً مرتفعاً، وإن لم يستجب المستخدم، يتصل التطبيق تلقائياً بخدمة الطوارئ 911 ويزودها بموقع السيارة الجغرافي.

ووفقاً لما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، فقد ظهرت صور نشرتها غوغل مسبقاً عن تطبيق السلامة الشخصية، ووفقاً لهذه الصور، تبين أن لدى المستخدم أكثر من خيار ليؤكد أنه لم يصب بمكروه، وليمنع الاتصال بخدمات الطوارئ.

كيف يعمل هذا التطبيق؟

بحسب غوغل، يستخدم التطبيق موقع بيكسل وأجهزة استشعار الحركة والأصوات المحيطة من الميكروفون لمعرفة إذا ما وقع الحادث، إلا أن غوغل حذرت من أن الأنشطة القوية قد تفعّل هذا اتطبيق، لذا على المستخدم الضغط على "أنا بخير" لمنع الاتصال بخدمة الطوارئ.

وبعد تأكيد المستخدم أنه على ما يرام، يسأل التطبيق عمّا حدث، ويمكنه الإجابة إما باختيار "لم يحدث اصطدام" أو "حدث اصطدام خفيف"، وذلك للمساعدة في تحسين دقة الكشف في المستقبل.

بالفعل، قد يتسرّع التطبيق في توقّع حصول الحادث ويخطئ في إجراء نداء لخدمة الطوارئ أحياناً، لكنه بالطبع سينجح معظم الأوقات ويساهم في إنقاذ أرواح الكثيرين.

يُذكر أن العام الماضي توفي حوالى 40 ألف شخص في الولايات المتحدة جراء حوادث السير، على أمل أن يكون هذا التطبيق قادراً على خفض هذا المعدل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم