روسيا: القضاء يخفّض عقوبة قاسية بحقّ ممثّل شارك في تظاهرة للمعارضة

خفضت محكمة في #موسكو، الاثنين، عقوبة قاسية صادرة بحق ممثل بتهمة ارتكاب "أعمال عنف" خلال تظاهرة، إلى السجن لعام واحد مع وقف التنفيذ، وفق مراسلة لـ"فرانس برس" حضرت الجلسة.

منتصف ايلول، حكم على #بافيل_اوستينوف (23 عاما) بالسجن ثلاث سنوات ونصف السنة، بعد ادانته بمقاومة توقيفه والتسبب باصابة شرطي خلال تظاهرة للمعارضة.

وقال للصحافيين بعد الجلسة: "بالتأكيد لا نوافق على القرار. سنستأنف الحكم، لانني لم ارتكب اي جريمة".

ويقول أوستينوف إنه بريء. ويؤكد أنه لم يكن يشارك حتى في التظاهرة غير المرخّصة التي أُوقف خلالها.

وأثارت إدانته حملة دعم واسعة النطاق لمصلحته، جمعت عشرات الشخصيات التلفزيونية والفنانين والمخرجين والأساتذة، وحتى الكهنة.

وكان آلاف الأشخاص، بينهم العديد من الممثلين المشهورين، أعربوا عن تضامنهم مع أوستينوف. وبعد اربعة ايام على ادانته في ايلول الماضي، افرج عنه في انتظار النظر في الاستئناف الذي قدّمه.

ومن منتصف تموز حتى نهاية آب، نظمت تظاهرات اسبوعية تقريبا في موسكو بعد منع عدد من مرشحي المعارضة من الترشح في الانتخابات المحلية في ايلول، والتي لم يحقق فيها المرشحون الموالون للكرملين النتائج المرجوة فيها في العاصمة.

وكانت حركة الاحتجاج الاهم منذ عودة فلاديمير بوتين الى الكرملين في 2012. ولم تكن التظاهرات مرخصا لها، وأدت الى توقيف 2700 شخص.

والاحد، تظاهر 20 الف شخص في موسكو للمطالبة بالافراج عن "سجناء سياسيين"، والتنديد بالملاحقات القضائية الجارية، في حضور قادة من المعارضة.