الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

النجمة يضرب مجدداً في الوقت القاتل ويتصدّر

المصدر: "النهار"
أحمد محيي اليدن
النجمة يضرب مجدداً في الوقت القاتل ويتصدّر
النجمة يضرب مجدداً في الوقت القاتل ويتصدّر
A+ A-

خطف النجمة فوزه الثاني على التوالي بالـ"سيناريو" عينه، إذ انتظر الى الوقت المحتسب بدلاً من ضائع ليتغلب على ضيفه التضامن صور 2-1 أمام زهاء 7 آلاف متفرج على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة الدوري العام الـ60 لكرة القدم. وكان النجمة قد افتتح البطولة بانتصار على الغريم التقليدي الانصار بفضل ضربة جزاء في الوقت القاتل أيضاً.

ولم يكن "سفير الجنوب" لقمة سائغة إذ بدا انه تحضّر على نحو جيد لخوض اللقاء، حيث استعان المدرب محمد زهير بخطة دفاعية محكمة كانت لتجعل الفريق يعود الى الجنوب بنقطة على الأقل، لكن روح الانتصار التي تحلى بها لاعبي الفريق النبيذي كان سبباً رئيسياً في الانتصار وخطف نقاط المباراة كاملة، إلا أن ثمة علامات استفهام حول هجوم الفريق الذي يضم أسماء ممتازة لكن "شيفرة" الشباك تبدو عصية عليهم.

وافتتح "النبيذي" التسجيل من ضربة جزاء احتسبها الحكم الدولي هادي سلامة اثر خطأ من مدافع التضامن الغاني كوفي ايبواه على الظهير النبيذي علي حمام، نفذها فايز شمسين بنجاح (31) ليرفع المهاجم الدولي السابق رصيده الى إصابتين في صدارة ترتيب الهدافين من ضربتي جزاء، وأدرك عدنان ملحم التعادل لـ"سفير الجنوب" بعدما استغل بطء الدفاع النجموي قبل نهاية الشوط الأول بدقائق. واقتنص المدافع الدولي قاسم الزين الفوز للنجمة بعدما خطف الكرة برأسه وحولها الى الشباك بعيداً عن متناول حارس التضامن صور "المتألق جداً" هادي مرتضى (90+3). ورفع النجمة رصيده الى 6 نقاط في الصدارة بانتظار باقي نتائج المرحلة.

وعاد الاخاء الأهلي عالية من أرض ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي بطرابلس، بفوز مستحق على مضيفه طرابلس الرياضي 2-0 أمام زهاء الفي متفرج. وافتتح كريم درويش التسجيل من تسديدة بعيدة (26)، وعزز أحمد حجازي، هدافه في الموسم الماضي، النتيجة مع بداية الشوط الثاني. ورفع الإخاء الأهلي عاليه رصيده إلى أربع نقاط، ولم يحصد طرابلس أي نقطة. ويلتقي الإخاء بمواجهة العهد ضمن الجولة الثالثة، في حين يلتقي طرابلس بمواجهة الشباب الغازية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم