الثلاثاء - 22 أيلول 2020
بيروت 28 °

اعتصامات لقطاع النقل البري في شوارع بيروت رفضاً لـ "أوبر" و "كريم"

المصدر: " ا ف ب"
اعتصامات لقطاع النقل البري في شوارع بيروت رفضاً لـ "أوبر" و "كريم"
اعتصامات لقطاع النقل البري في شوارع بيروت رفضاً لـ "أوبر" و "كريم"
A+ A-

نفذت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري اعتصامات رفضا لما أعلنته عن "تعديات يتعرض لها السائقون العموميون جراء ما يسمى "اوبر وكريم" العاملة خلافا للقانون والاصول".

بدأت الاعتصامات في ساحة الكولا في بيروت، ثم انتقل المعتصمون مع سياراتهم الى امام وزارة الداخلية في الصنائع، رافعين لافتات تطالب بوقف "اوبر وكريم" عن العمل حرصا على لقمة عيشهم.\r\n

ومن وزارة الداخلية توجه السائقون الى منطقة بشارة الخوري للاعتصام امام مكاتب الشركة.

وشدد رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس، خلال الاعتصام الرمزي للاتحادات في الكولا، على "أهمية هذا الاعتصام الذي يمثل جميع السائقين اللبنانيين المتضررين مما يسمى اوبر وكريم"، واكد "اننا نقابات نعمل بالقانون والأصول والنظام، لهذا أتوجه إلى وزراء الداخلية والأشغال العامة من خلالهم إلى رئيس الحكومة سعد الحريري لنقول كفى استهتارا بالفقير".

واعلن ان "تطبيق القانون يبدأ بوقف التعديات، واليوم، بدأت الشرارة لمحاربة اوبر وكريم، والجميع مدعوون الاثنين المقبل إلى الإجتماع في مقر الاتحاد العمالي العام للبحث في القضايا النقابية كافة، واتخاذ الموقف المناسب".

من جهته اعتبر رئيس اتحاد الولاء لنقابات النقل والمواصلات في لبنان أحمد علي الموسوي "إن هذا الاعتصام تحذيري"، مشيرا الى ان رئيس الحكومة وعد بمعالجة الموضوع"، مؤكدا اننا "لن نسكت عن هذه الشركات التي تعمل خارج القانون وتأخذ أموال اللبنانين وتوردها إلى الخارج بعناوين مختلفة".

الكلمات الدالة