السوشيل ميديا كلمة السر... فيفي عبده تعتذر بسبب ألفاظ خارجة

قدّمت الفنانة الاستعراضية المصرية #فيفي_عبده اعتذاراً لجمهورها عما بدر منها من ألفاظ خارجة في فيديو بثّته أخيراً في حسابها عبر "إنستغرام"، مشيرة إلى أن الألفاظ التي خرجت منها كانت نتيجة انفعالها وخوفها على مصر.

وأعلنت عبده، اعتذارها في تصريحات تلفزيونية، مؤكدة أنها انفعلت واستخدمت ألفاظاً خارجة بسبب التطاول على مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل البعض، قائلة: "أنا من إمبابة ومصرية حتى النخاع وعمري ما غيرت مبادئي، وأجدد اعتذاري عن الألفاظ التي ذكرتها في الفيديو الأخير لأني كنت منفعلة جداً، بسبب التراكمات لأني لا أقبل أن يسب أحد مصر، كنت أحاول الدفاع عن الدولة، والأم المصرية... ولا آخذ رأي أحد في تصوير الفيديو، والدنيا بتبقى سودا أمام عيني عندما أرى شيئاً سلبياً".

وباتت عبده آخر حلقات مسلسل اعتذار النجوم، بسبب أزمات السوشيل ميديا ما بين ألفاظ خارجة أو فيديوات أو مواقف أغضبت جماهيرهم. وتعدّ أبرزهم الفنانة غادة عبدالرازق، بعدما ظهرت في بثّ مباشر عبر صفحتها على "إنستغرام" وظهرت أجزاء حسّاسة من جسدها، واتهمها البعض أنها تحت تأثير الكحول، لتعتذر للجمهور مؤكدة أنها لم تكن في وعيها بسبب بعض الأدوية التي تناولتها.

الفنانة المصرية شيرين أحد أبرز النجوم الذين اعتذروا بسبب زلات اللسان، ووصل الأمر إلى اتهامها بالإساءة إلى مصر عدة مرات، حينما قالت في إحدى الحفلات: "والله أنا خسارة في مصر"، والأخرى عندما طلب واحد من جمهورها غناء أغنية "ما شربتش من نيلها" لترد الفنانة قائلة: "هيجيلك بلهارسيا".

كما مازحت جمهورها في إحدى الحفلات بأنها الآن تستطيع الكلام، إذ أنّ مَن يتحدث داخل مصر سيكون مصيره السجن، وفي المرات الثلاث اضطرت الفنانة للاعتذار للجمهور رسمياً.

الفنان محمود العسيلي تواجد في قائمة المعتذرين، بعدما تعرض لهجوم عنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتهم بالغرور، بعد انتشار فيديو له في أثناء إحدى الحفلات، يردّ بغرور على أحد الجماهير، الذي طلب التصوير معه قائلاً: "معاك وساطة جامدة يعني"، ليضطر لكتابة اعتذار في حسابه عبر "تويتر"، مؤكداً أنّ الجمهور هو الأهم لأي فنان وأنه لم يقصد الإساءة.

كما اعتذر الفنان أحمد الفيشاوي، عما تلفّظ به على الهواء مباشرة في أثناء حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي، قبل عامين، حيث نشر مقطع فيديو في حسابه عبر "إنستغرام" أوضح من خلاله أنه لم يقصد اللفظ، معتذراً لكل الأشخاص الذين انزعجوا من تصرفه، ووجّه الشكر لإدارة المهرجان على التنظيم الجيد والاهتمام بكلّ التفاصيل.