الإثنين - 21 أيلول 2020
بيروت 30 °

هل يصمم طيران الإمارات أول طائرة مرصعة من الداخل بالألماس؟

المصدر: " ا ف ب"
جاد محيدلي
هل يصمم طيران الإمارات أول طائرة مرصعة من الداخل بالألماس؟
هل يصمم طيران الإمارات أول طائرة مرصعة من الداخل بالألماس؟
A+ A-

طيران الإمارات هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتقوم طيران الإمارات بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم، وتعتبر إحدى الشركات التابعة لمجموعة الإمارات، وتمتلكها حكومة دبي بالكامل، وتتميز طيران الإمارات بسرعة معدل نموها كناقل عالمي وبامتلاكها لأسطول طائرات يعتبر من أصغر الأساطيل الحالية عمراً، إذ تمتلك حوالي 256 طائرة من مختلف الطرازات، وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات إيرباص A380 إذ إنها تعاقدت مع عملاق صناعة الطائرات الأوروبية شركة إيرباص لشراء 70 طائرة من هذا الطراز، تسلمت منها حتى الآن 100 طائرات. وفي عام 2013 تم عقد صفقة شراء 150 طائرة بوينغ بقيمة 56 مليار دولار، وتعتبر هذه الصفقة هي الأكبر في تاريخ الطيران المدني على مرّ السنين. حصلت طيران الإمارات على جوائز عديدة عن تميز وجباتها وتنوع وسائل الترفيه أثناء الرحلة، وتفوق الخدمة التي تقدمها الشركة على وجه العموم، وقامت طيران الإمارات عام 2008 بنقل 21.2 مليون مسافر و1.3 مليون طن من الشحنات على متن الإمارات للشحن الجوي. وحازت طيران الإمارات على جائزة "أفضل ناقل عالمي" لعام 2013 وكذلك لعام 2016.

إلى جانب ذلك، اشتهر طيران الإمارات بمستوى الرفاهية العالي... لكن هل يمكن أن تتخيلوا أن يصل هذا المستوى إلى درجة أن يكون هناك مقصورة طائرة ركاب مرصعة بالألماس؟ بعد عام من تداول صورة لإحدى طائرات طيران الإمارات وهي مرصعة بالألماس، قرّرت الخطوط الجوية مشاركة صورة جديدة هذا العام، ولكنها فاجأت متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي، بوضع الألماس داخل المقصورة. وكانت الفنانة سارة شكيل هي التي عملت على تصميم صورة الألماس خارج وداخل المقصورة. وأطلق طيران الإمارات على الطائرة لقب "Bling 777". وكانت الفنانة العام الماضي قد التقطت صورة للطائرة التي ستسافر بها من باكستان إلى ميلانو، ومن ثم قررت تعديلها لتبدو وكأنها مرصعة بالألماس، وبعد أن شاركت الصورة على صفحتها الخاصة على "إنستغرام"، لاقت إعجاباً كبيراً، وأعاد طيران الإمارات نشر الصورة على مواقع التواصل الخاصة به، وقيل بأن بعض رجال الأعمال طلبوا بتصميم مثيل لها.

وفي هذا الإطار، نشرت طيران الإمارات الصورة الأخيرة من تصميم شكيل في مواقع التواصل الاجتماعي التابعة له، وأرفقها بعبارة: "نعلم أنكم أحببتم Bling 777، لذا نقدّم إليكم صالة Emirates Diamond A380". ولاقت الصورة تفاعلاً كبيراً، إذ أعرب البعض عن دهشتهم بالصورة، واعتقدوا بأنه من المستحيل تصميم مثيل لها، بينما تساءل آخرون إن كانت تلك الطائرة حقيقية، وما إذا كانوا سيسافرون عليها قريباً، وبذلك تكون أول طائرة مرصعة من الداخل بالألماس.

الكلمات الدالة