اللقيس جال في صيدا: "سيدر" لكل لبنان وحصة الجنوب ستكون وازنة

 طمأن وزير الزراعة حسن #اللقيس الجنوبيين أنّ "وزارة الزراعة الى جانبكم وسيدر لكل لبنان وحصة الجنوب ستكون حصة وازنة".

ولفت اللقيس، خلال زيارته محافظ الجنوب منصور ضو، إلى أنّ "زيارتي للجنوب هي لتأكيد المؤكد أنّ الجنوب قبلتنا ولا أعتقد أن أحدا منا او من تيارنا السياسي يسأل اذا كانت حصة الجنوب من أموال سيدر محفوظة ام لا"، مشدداً على أنّ "هذا الموضوع من المقدسات ولن نتنازل عن هذا الحق وهذا الواجب وايصال الأمانة قيد النملة".

وزار اللقيس، والوفد المرافق، مصلحة الزراعة في المحافظة، حيث جال على مكاتبها وموظفيها، مطّلعاً على حسن سير العمل فيها، "واستمع إلى الاحتياجات التي يجب تأمينها للمصلحة، للقيام بواجبها تجاه المواطن على أكمل وجه".

وفي زيارته لمدينة صيدا، عرض اللقيس الأوضاع العامة لا سيّما ما يتعلق بالقطاع الزراعي. وبحث في العديد من البرامج والمشاريع التي تقوم بها الوزارة لتعزيز هذا القطاع على كل المستويات، بما فيها سبل التعاون وتنظيم انشطة مشتركة مع الوزارة على صعيد الشبكة المدرسية لصيدا والجوار لدعم بعض المنتجات الزراعية اللبنانية الأساسية.

كما التقى النائبة بهية #الحريري، التي أثنت على "الخطط التي تتابعها الوزارة للنهوض بالقطاع ولدعم وتعزيز الزراعات اللبنانية"، مشددة على أهمية "اشراك الأجيال الجديدة في الحفاظ على بعض الزارعات التي ترتبط بالتراث والاقتصاد اللبناني لا سيما الزيتون والتفاح".

وردّاً على سؤال حول خطة الوزارة لدعم القطاع الزراعي في الجنوب، قال اللقيس: "نحن ندعم القطاع الزراعي في كل لبنان وللجنوب الحصة الأساسية".