فنّانون في ساحات المحاكم بسبب "خلافات زوجية"

قضت محكمة مصرية بحبس الفنان الشاب أحمد عبدالله محمود، نجل الراحل عبدالله محمود، عامين، لإدانته بخيانة الأمانة، في الدعوى المقامة ضده من زوجته السابقة الفنانة السورية سارة جهاد نخلة.

وكانت ذات المحكمة أصدرت حكماً غيابياً بمعاقبة أحمد عبدالله، بالحبس المدة نفسها، ثم عارضه، وصدر بحقه الحكم المتقدم "حضورياً".

أحمد عبدالله كان آخر النجوم الذين وقعوا ضحية الخلافات الزوجية، بعدما وصلت أزماتهم إلى ساحات المحاكم، حيث يعد الثنائي أحد عز وزينة أشهر حالات النزاع القضائي بين الفنانين بسبب الخلافات الزوجية، حيث استمرت القضايا بينهما على مدار السنوات الماضية ما بين إثبات نسب طفليها والخلع والنفقة وأخيراً محاضر متبادلة بتهمة تعدي كل منهما على الآخر. الأمر تكرر مع الفنان أحمد الفيشاوي والمهندسة هند الحناوي، بعد زواج سرّي ورفضه الاعتراف بابنتهما ليذهبا إلى ساحات المحاكم، التي أقرت بإثبات نسب الطفلة، كما طلبت الحناوي من زوجها الفنان بدفع نفقتها هي وابنتها، وأخيراً دعاوى قضائية بسبب رفضه سفر ابنته للدراسة بالخارج.

أحد أشهر حالات الخلافات الأسرية في الوسط الفني كانت بين الفنانة لقاء سويدان والفنان حسين فهمي، حيث ذهبت علاقتهما بعد حب استمر سنوات وتطور لزواج في العام 2007 إلى خلافات حادة انتهت بطلاقهما، لتحرّر دعوى قضائية ضد فهمي بداعي امتناعه عن سداد نفقتي المتعة والعدة لزوجته، قبل أن تحصل لقاء على حكم قضائي يلزم فهمي بدفع 720 ألف جنيه لها.

الفنانة رانيا يوسف دخلت في نزاع قضائي مع زوجها السابق المنتج محمد مختار، بعدما رفعت قضية خلع عليه، تشكو فيها اعتداءه المستمر عليها أمام أبنائهما، فيما رد مختار بدعوى قضائية ضد الفنانة اتهمها بتحريض أبنائهما على كراهيته، وآخر من الفنانة ضده بسبب عدم دفعه نفقتها.

المطربة الشعبية بوسي وطليقها وليد فطين، اشتعل بينهما خلاف شديد حيث اتهم الأخير بوسي بتوقيع شيكات دون رصيد، لترد هي برفع دعاوى قضائية ضده اتهمته بخيانة الائتمان والتشهير بها، وصدر ضد بوسي عدد من الأحكام القضائية في وقائع تزوير شيكات بدون رصيد، ليطالب طليقها بتنفيذ تلك الأحكام ضدها.

كما قضت محكمة مصرية بحبس المطرب الشعبي محمود الحسيني 3 أشهر، وكفالة 200 جنيه بسبب تعديه على زوجته بالضرب وإصابتها بآلة حادة، في أثناء ذهابها له بمنزل عائلته لمطالبته بمصروفات لأولاده الأربعة فرفض وتعدّى عليها.