الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تعادل تاريخي لأذربيجان مع كرواتيا

المصدر: "أ ف ب"
تعادل تاريخي لأذربيجان مع كرواتيا
تعادل تاريخي لأذربيجان مع كرواتيا
A+ A-

انتزعت #أذربيجان تعادلاً تاريخياً من ضيفتها #كرواتيا 1-1، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وافتتح وصيف بطل مونديال روسيا 2018 التسجيل بفضل قائده المخضرم لوكا مودريتش من ركلة جزاء (11) في ذكرى ميلاده الـ34، فيما عادل أصحاب الأرض بفضل البديل تمكين خليلزادا (72).

وأصبح رصيد كرواتيا 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وخسارة، في المقابل، حصدت أذربيجان متذيلة المجموعة نقطتها الأولى في التصفيات بعد 4 خسارات.

وسنحت الفرصة الأولى لكرواتيا بعد تسديدة من خارج المنطقة لمودريتش صدها الحارس إميل بالاييف على دفعتين (6)، قبل أن يفتتح لاعب وسط ريال مدريد الإسباني التسجيل من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر لمسة يد على أنتون كريفوتسيوك، فسددها بنجاح في أسفل الزاوية اليسرى (11).

وأهدر أنتي ريبيتش بعد دقيقتين هدف التعزيز، بعدما انفرد بالحارس بالاييف إثر تمريرة في العمق من نيكولا فلاسيتش.

ولاحت لأصحاب الأرض فرصة التعديل بفضل راميل شاداييف، الذي اخترق منطقة الجزاء وسدّد كرة أنقذها دومينيك ليفاكوفيتش بقدمه على طريقة حراس مرمى كرة اليد (32).

وحاولت كرواتيا مرة جديدة من خارج المنطقة بتسديدة لفلاسيتش صدها الحارس ببراعة (42).

ونجحت أذربيجان في إدارك التعادل عبر ديميتري نازاروف، بعد تمريرة من كارا كاراييف في عمق الدفاع الكرواتي، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وبدأ المنتخب كرواتيا الشوط الثاني ضاغطاً، فسدد برونو بيتكوفيتش كرة أرضية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأذربيجاني.

ومرة جديدة وقعت أذربيجان في فخ التسلل، بعدما ألغى الحكم هدف مهير إيمرلي (67)، قبل أن تقتنص التعادل في الدقيقة 72 بفضل البديل خليلزادا، الذي تلقى كرة من سيداييف فتوغل وراوغ ثلاثة لاعبين داخل المنطقة وسددها بقوة عجز الحارس عن صدها (72).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم