السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المنتخب خاض مرانه الأول في بيونغ يانغ

المنتخب خاض مرانه الأول في بيونغ يانغ
المنتخب خاض مرانه الأول في بيونغ يانغ
A+ A-

حطت بعثة منتخب لبنان لكرة القدم رحالها مساء امس الثلثاء في بيونغ يانغ بعد عناء رحلة شاقة قادتها من بيروت عبر أبو ظبي وبيجينغ، وذلك قبل نحو 48 ساعة من اللقاء المرتقب مع المنتخب الكوري الشمالي في مستهل مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم "قطر 2022" وآسيا "الصين 2023".

وسيخوض المنتخبان مباراتهما الخميس 5 ايلول الجاري، الساعة 17:30، (11:30 قبل الظهر بتوقيت بيروت) في الاستاد الوطني الذي يتسع لزهاء 50 الف متفرج. وكان الطرفان تعادلا في 6 ايلول 2017 بهدفين لكل منهما ضمن التصفيات الحاسمة لنهائيات كأس آسيا "الإمارات 2019"، وسجل اصابتي المنتخب اللبناني كل من نور منصور وحسن معتوق.

وأجرى الجهاز الفني بقيادة المدير الفني المدرب الروماني ليفيو تشيوبوتاريو بعيد وصول البعثة إلى بيونغ يانغ تدريباً خفيفاً للاعبين اقتصر على الجري وحركات تليين العضلات لإزالة تعب الرحلة، على أن يكون التركيز في اليومين المقبلين على جلسات تحليلية لمباريات الكوريين الشماليين وشرح خطط مواجهتهم، ولا سيما أنهم يعدون فريقاً صعباً على أرضهم، ما يقتضي حسن المواجهة بتركيز وأداء عال ومقارعة النزعة الهجومية بضغط منذ الدقائق الأولى.

ويعقد اليوم الأربعاء الاجتماع الإداري الفني الخاص بالمباراة التي سيقودها طاقم حكام أوزبكي. ويسبق التدريب الرسمي مؤتمر صحافي لتشيوبوتاريو وقائد المنتخب حسن معتوق.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم