الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

نجاح رياضي لبناني في السلة الاماراتية

نجاح رياضي لبناني في السلة الاماراتية
نجاح رياضي لبناني في السلة الاماراتية
A+ A-

لا يقتصر النجاح اللبناني في الاغتراب وتحديدا في دول الخليج على التجارة والاقتصاد والمهن الحرة بل يشمل ايضا الرياضة، ومن الوجوه التي برزت في العمل الرياضي في الامارات العربية المتحدة وتحديدا في دبي المدرب احمد سليمان الذي اثبت مرة جديدة ان اللبناني قادر على تحقيق النجاح متى توفرت له الظروف والامكانات، اذ لم يمر ثلاث سنوات على وصوله الى الامارات حتى تبوأ منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة للمخضرمين فوق 40 سنة "FIMBA"

والمنصب الدولي لم يأت من عدم، فسليمان الذي انطلق من اكاديمية "هارلم" في بيروت قبل ان يتولى ادارة اكاديمية نادي هوبس الرياضي لكرة السلة لفترة طويلة باشراف ومتابعة من رئيس النادي جاسم قانصوه، اكتسب الخبرة وعاش النجاح والاخفاق، وتمرس في العمل الاداري الى جانب العمل الفني ونجح في وضع الاكاديمية في المواقع الامامية.

ولاسباب عديدة ومنها الاوضاع الاقتصادية الصعبة والازمات المتلاحقة التي يمر فيها لبنان بين الحين والآخر، لم يتردد سليمان في التقاط الفرصة التي سنحت له في تحقيق حلمه بتأسيس اكاديمية خاصة به خارج لبنان فولدت اكاديمية "جام".

تأسست الاكاديمية في امارة دبي في العام 2016، وخلال 3 سنوات نجحت في استقطاب اكثر من 400 لاعب ولاعبة من مختلف الجنسيات تتراوح اعمارهم من 4 سنوات الى 17 سنة، فغدت بناء اساسيا صلبا لكرة السلة الاماراتية وركيزة متينة لدول مجلس التعاون الخليجي.

ونجاح اكاديمية "جام" بقيادة لبنانية ظهر جليا في العرض الافتتاحي لكرة السلة في دبي عندما اجمع الاعلام الاماراتي على اعتبار "أن كرة السلة في الإمارات هي على المسار الصحيح بفضل أكاديمية جام". وهذا النجاح ترجم من خلال تنظيم الاكاديمية سنويا لاكبر واوسع بطولة للفئات العمرية من جهة، ومن خلال اختيار 16 لاعبا من من الاكاديمية للالتحاق باكبر واشهر الاندية الاماراتية المحترفة مثل الهلال والنصر والشارقة لمتابعة مسيرتهم.

كما ينظم نادي "جام" برئاسة سليمان بطولات النوادي والجامعات والمدارس والشركات، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة السلة، والاتحاد الدولي لكرة السلة للمخضرمين، ومجلس دبي الرياضي، وجمعية الإمارات للرياضة المدرسية. كما يشارك لاعبو "جام" الموهوبون في المخيمات التدريبية في ميامي وأورلاندو وإسبانيا وفنلندا والأرجنتين وإيطاليا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم