الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

"فايسبوك" تطلق ميزة مهمة للحكومات لتنبيه شعوبها خلال حالات الطوارئ

المصدر: " ا ف ب"
ترجمة محمد أبوزهرة
"فايسبوك" تطلق ميزة مهمة للحكومات لتنبيه شعوبها خلال حالات الطوارئ
"فايسبوك" تطلق ميزة مهمة للحكومات لتنبيه شعوبها خلال حالات الطوارئ
A+ A-

تجهز شركة #فايسبوك الأميركية، لإطلاق ميزة مهمة تتيح للحكومات المحلية إرسال تحذيرات لشعوبها، خلال حالات الطوارئ والأزمات، وهي أداة تساعد الحكومات المحلية والمستجيبين الأوائل على الحفاظ على أمان الناس، بعدما أصبحت الشبكة الاجتماعية الأشهر في العالم مكاناً يمكن من خلاله مشاركة المعلومات في أثناء الأزمة.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فإن الشركة ستبدأ في منح الحكومات المحلية القدرة على إرسال التنبيهات إلى مجتمعاتهم خلال حالة الطوارئ، لتنضم الميزة الجديدة إلى أدوات أخرى مثل "Safety Check"، والتي تتيح للمستخدمين إخبار الآخرين أنهم آمنون في حال حدث طارئ في المكان الذي يعيشون فيه، وخدمة مساعدة المجتمع (Community Help) التي تقدم المساعدة خلال الكوارث.

وتعمل الخاصية الجديدة خلال حالات الطوارئ، عندما تستخدم إحدى صفحات فايسبوك التي تديرها حكومة تلك الخاصية من خلال وضع علامة على تنبيه محلي، حيث تؤكد الشركة أنها ستضخّم المنشور إلى حد كبير لأتباع تلك الصفحة في موجز الأخبار وترسل التنبيهات كإخطارات إليهم، كما تحرص على توصيلها إلى كل الناس الذين يعيشون في المجتمع المتضرر.

كما سوف يعرض فايسبوك تلك المعلومات في خدمة "Today In"، وهو قسم جديد على الشبكة الاجتماعية للأخبار المحلية، ومعلومات المجتمع، والمحادثات بين الجيران، كما سينشر فايسبوك أيضًا التنبيهات.

إحدى المزايا المهمة حول خاصية التنبيه المحلي، هي أن فايسبوك يرغب في أن يضع نفسه كأداة اتصال يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها خلال حالات الطوارئ، والخاصية الجديدة تهدف إلى ضمان الوجود والاستمرار في حالات الطوارئ، وبخاصة أن الشبكة الاجتماعية الأشهر عانت بالفعل انقطاعاً ملحوظاً في آذار ونيسان وتموز وآب من هذا العام.


الكلمات الدالة