قباني استنكر التفجير: الاسلام براء من هذه الاعمال الاجرامية \r\n

استنكر مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، في تصريح اليوم، التفجير الذي وقع في الشارع العريض في منطقة حارة حريك، وقال: "ان الاسلام براء من هذه الاعمال الاجرامية وما يحصل من تفجيرات في لبنان هو عمل مخالف لتعاليم ومبادىء وقواعد الاسلام الحنيف".


اضاف: "ان التفجير الإجرامي وقتل الابرياء في الضاحية اليوم هو دليل ساطع الى ان المخططين للفتنة والفوضى في لبنان سيفجرون كل محاولة لإعادة البلاد الى امنها واستقرارها خصوصا وان هذا التفجير يأتي مباشرة بعد ان استبشر اللبنانيون بحكومة وحدة وطنية جامعة التي سيكون لها دور كبير في الوقاية من الفتن الامر، الذي يؤكد ان المخططين لتفجير البلاد ليسوا من هذا الطرف او ذاك وان استخدموا في تفجيراتهم من ينتمي الى هنا او هناك حتى يوهموا اللبنانيين بان كل طرف يفجر في وجه الاخر".
وتوجه قباني الى اللبنانيين بالقول: "رغم كل الخلافات بين فرقائكم، فاننا نعمل من اجل وحدتكم ووحدة وطنكم وسلامتكم وترشيد تصرفاتكم تجاه بعضكم كي تدركوا ان اليد المجرمة التي تفجر هنا وهناك تستخدم انتماءاتكم وخلافاتكم شعارات لتأجيج الصراعات الطائفية والمذهبية في صفوفكم واحراقكم لان غايتها تدمير وطنكم. فالوحدة الوحدة والتضامن التضامن والحوار الحوار".