هتافات لم تخمد أبداً... ناصيف زيتون يحيي حفلين تاريخيين في قرطاج (صور وفيديو)

أحيا النجم السوري #ناصيف_زيتون حفلين غنائيين في إطار فعاليات الدورة 55 من مهرجان قرطاج الدولي، تلبيةً لطلب الجمهور، في سابقة فنية تحسب له، إذ دفعت جماهيريته الكبيرة إدارة مهرجان قرطاج إلى برمجة حفلين له، في 18 و19 آب، كان فيهما "قدّا وقدود" حاظياً باستحسان إدارة المهرجان التي آمنت بفنّه وخصّصت له ليلتين من المهرجان، وهو أمر يحصل لأول مرة منذ 20 عاماً.

وأذهل زيتون جمهوره التونسي في الحفل الأول الذي تقاطر إليه التونسيون من مختلف المناطق والمدن، وتحوّلوا إلى كورال مرددين معه جديده وقديمه، وخصوصاً أغنيته الجديدة "تكّة" وأغنية "كرمال الله" التي ألهبت الحماسة رقصاً وغناءً. وتكرّر الأمر في الحفل الثاني، حيث غصّت المدرجات بجمهور من مختلف الأعمار خاصّة من الشباب، وسط هتافات لم تخمد أبداً.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B1YeSIin4WP]]

استهل زيتون حفلاته بتقديم التحية إلى الجمهور التونسي، الذي غنى له على نفس المسرح عام 2017، مشيراً إلى أنه يرتجف أمام هذا الجمهور الكبير المحبّ للفنّ والصعب في آن واحد، كما قدّم العزاء له بوفاة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، قبل أن يباشر في الغناء.

على مسرح قرطاج، غنى ناصيف زيتون جديده وقديمه، وتألق بـ"مش عم تزبط معي"، "نامي ع صدري" و "على أي أساس" و"تجاوزت حدودك" و"تكّة" و"بربك" و"كلو كذب" و"ما ودعتك"، وغيرها من الأعمال التي احتلت المراتب الأولى على المنصات الرقمية. ولم ينسَ "مجبور" التي تفاعل معها الجمهور بشدة. وكذلك وجّه التحية لبلده سوريا ورفع علمه وغنّى له "سوريتي هويّتي". وأيضاً وجّه تحية للشعب التونسي وغنى للراحل محمد الجموسي "أصل الزين في العينين"، ملهباً حماسة الجمهور الذي كان يسبقه إلى الغناء مع انطلاق النغمات من الفرقة الموسيقية.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B1YLQImna7W]]

ويعتبَر ناصيف زيتون اليوم نجم صف أول لتميّزه بين أبناء جيله من الفنانين بحسن اختياراته الموسيقية وإحساسه العالي وصوته القادر على غناء كل الألوان الغنائية، وحرفية إدارة أعماله. وقد دفع النجاح الساحق الذي حققه زيتون في قرطاج، الإعلامي ومعدّ البرامج التونسي هادي الزعيم إلى التغريد عبر "تويتر" مشيداً: "ناصيف زيتون الرقم الصعب في مهرجان قرطاج الدورة 55. حطم ناصيف زيتون كل الأرقام القياسية سهرة أولى أمام شبابيك مغلقة قبل 8 أيام (رقم قياسي من أكثر من 20 سنة لم يسجل) مع حفل ثاني أمام شبابيك مغلقة قبل 3 أيام. قرطاج منح ناصيف زيتون سنة 2017 شهادة التقدير واليوم يحصل على شهادة التميّز".

ويتابع ناصيف حالياً إطلاق أغاني ألبومه الثالث الجديد، وكانت المفاجأة هذه المرّة بتعاون التطبيق العالمي الشهير "TikTok" معه لدعم الأغنية الجديدة "سلّمي". فأعلن اليوم عبر صفحاته الرسمية أنه نشر تيزر "سلّمي" حصرياً على TikTok، وهي خطّة سبّاقة وفريدة من نوعها بتاريخ صناعة الموسيقى في العالم العربي اعتمدتها شركة Music Is My Life من أجل تحقيق انتشار أوسع لفنانها.