"قرية ورد"...ورش عمل تفاعلية في "موسم الطائف"

تتفاعل مواسم السعودية مع المجتمع السعودي عموماً، ومع المجتمع المحلي خصوصاً، من طريق توفير الفرص الاستثمارية للشركات ورواد الأعمال، أو الفرص الوظيفية الموسمية للشباب والشابات. ولعل  أكثر ما يلفت الأنظار مع انطلاقة موسم الطائف "مصيف العرب" في نسخته الأولى طوال شهر آب  المشاركة المميزة للاسر المنتجة، وتفاعلها مع كل مكونات الموسم.




وبرزت مشاركة الأسر المنتجة عبر التعاون الوثيق بين البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" وبين موسم الطائف، عبر إقامة ورش العمل التفاعلية، والمتاجر الخاصة بصناعة العطور التقليدية والصابون، بالإضافة إلى ورش عمل تزيين قوالب الورود وصناعة التحف والهدايا والعقود والأساور في قرية ورد.



وفتحت أبواب المشاركة للزوار الراغبين في التعلم والتعرف على الحرف اليدوية والتقليدية  أو بمشاركة أبرز حرفيي وحرفيات المملكة ومدينة الطائف عن طريق مبادرة "بارع" في فرصة لاستعراض مهاراتهم وعرض منتجاتهم المرتبطة بشكل وثيق مع تميز المنتوجات الطبيعية في مصيف العرب.

و يتمكن الزوار من شراء المنتجات الجاهزة، او المساهمة في تصنيعها وتركيبها، ثم اقتنائها كذكرى رائعة لهذه الأيام المميزة في موسم الطائف.