الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

افتتاح مكتبة عامة في بلدية غلبون: نحو 300 ألف كتاب

افتتاح مكتبة عامة في بلدية غلبون: نحو 300 ألف كتاب
افتتاح مكتبة عامة في بلدية غلبون: نحو 300 ألف كتاب
A+ A-

أقيم احتفال بتدشين المكتبة العامة في بلدية غلبون (قضاء جبيل) التي تبرّع بمحتواها نادي "روتاري بيروت سيدرز"، من ضمن سلسلة مكتبات افتتحت وستفتتح بدعم من النادي في عدد من البلدات من مختلف المناطق.

وأوضح رئيس النادي أنطوان كلداني في كلمة ألقاها خلال الاحتفال أن مكتبات مماثلة افتتحَت في المنصورية والفرزل (قضاء زحلة) والدكوانة وكفرشيما وفي جامعة سيدة اللويزة، وأن مكتبتين أخريين ستفتتحان، إحداهما في الجديدة في 18 أيلول المقبل، والثانية قريباً في متحف نابو في الهري. وشرح أن النادي زوّد هذه المكتبات بنحو 300 ألف كتاب حصل عليها من خلال التعاون مع نوادي "روتاري" في العالم وخصوصاً مؤسسة Second Wind التابعة لنادي "روتاري تكساس" في الولايات المتحدة.

وأشار كلداني إلى أن "روتاري بيروت سيدرز" نفّذ منذ تأسيسه قبل تسعة أعوام مشاريع تتجاوز قيمتها العشرة ملايين دولار، مذكّراً بأنه واحد من 35 ألف نادي "روتاري" في 200 بلد، تضم أكثر من مليون و200 ألف عضو.

أما رئيس بلدية غلبون إيلي جبرايل فالقى كلمة شكر فيها مبادرة النادي وتبرّعه بالكتب للبلدية بغية إقامة المكتبة العامة. وشدد على أهمية المشروع الذي بدأ العمل عليه في العام 2017، مشيراً إلى أن البلدية تولي أهمية كبيرة لجذب الأطفال من غلبون والبلدات المجاورة إلى المكتبة، انطلاقاً من ضرورة إحياء مطالعة الكتب الورقية في عصر الأجهزة الرقمية. وأعلن عن توجه لدى البلدية لتحويل المكتبة إلى مساحة للتفاعل بين الشباب. وقال إن إقامة المكتبة تندرج ضمن خطة التنمية المستدامة التي تنفذها البلدية، والمبنية على ست عناصر منها الثقافة وتنمية الإنسان والحفاظ على الطبيعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم