الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"المسرح الوطني اللبناني" يكرّم فاروق الفيشاوي... عروض مجانيّة لأهمّ أفلامه

"المسرح الوطني اللبناني" يكرّم فاروق الفيشاوي... عروض مجانيّة لأهمّ أفلامه
"المسرح الوطني اللبناني" يكرّم فاروق الفيشاوي... عروض مجانيّة لأهمّ أفلامه
A+ A-

أعلنت جمعية "تيرو" للفنون وإدارة #مسرح_إسطنبولي عن تنظيم أسبوع أفلام تحيةً للفنان الراحل فاروق #الفيشاوي، وذلك في المسرح الوطني اللبناني في مدينة #صور.

وأشار مؤسس المسرح الوطني اللبناني الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي إلى أنّه سيعرض مجموعة أفلام سينمائية من روائع أعمال الفيشاوي، وهي فيلم "الجاسوسة حكمت فهمي" عام 1994، الذي شارك في بطولته نادية الجندي وهو من إخراج حسام الدين مصطفى. إضافةً إلى فيلم "الطوفان" عام 1985 من إخراج بشير الديك، وفيلم "قضية عم أحمد" مع فريد شوقي عام 1985، من إخراج على رضا، وفيلم "المشبوه" مع عادل إمام عام 1981، من إخراج سمير سيف.

كما سيعرض فيلم " ألوان السما السبعة" مع ليلى علوي عام 2007، وهو من إخراج سعد هنداوي. وستعرض الأفلام بالمجان للجمهور ابتداء من 10 ولغاية 12 آب 2019، يومياً عند الساعة السابعة مساءً في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور.

وحصد الفيشاوي الكثير من الجوائز طيلة مسيرته، وكان الوجه الأبرز في افتتاح أغلب المهرجانات الفنية العربية. ففي عام 2007، حاز على جائزة المجلس القومي لحقوق الإنسان لأفضل الأعمال الفنية والإعلامية، وفي عام 2009 حصل على جائزة أفضل ممثل من الأكاديمية الأفريقية السينمائية عن فيلم ألوان السما السبعة، ودرع حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم من الملتقى العربي الرابع للمنتجين العرب. أما آخر جوائزه فكانت في شباط 2019، اذ حصل على جائزة الريادة السينمائية من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ67.

أمّا آخر أعماله الفنية، فكان مشاركته في مسرحية الملك لير، مع النجم يحيى الفخراني. وتوفي الفيشاوي في 25 بعد صراعه مع مرض السرطان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم