صلاح يخطف القلوب بعمل خيري!

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن حجم التبرعات التي وصلت الجامعة لترميم وتطوير معهد الأورام، تخطى 100 مليون جنيه، بعد الحادث المؤسف الذي وقع في محيطه قبل أيام بانفجار سيارة محملة بالمتفجرات، مؤكداً أن محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي والمنتخب المصري تبرع بمبلغ قيمته 3 ملايين دولار.

الأعمال الخيرية والمواقف الإنسانية باتت عرضاً مستمراً من محمد صلاح، وساهمت بقوة في زيادة شعبية اللاعب، حيث استقبل اللاعب خلال معسكر المنتخب المصري الأخير ببطولة الأمم الأفريقية 2019، طفلاً مريضاً بالسرطان كان يأمل في مقابلة نجوم الفراعنة، حيث حرص صلاح على استقباله والتقاط الصور التذكارية معه، ودخل معه في حوار عدة دقائق، مشيداً بقدرته على التصدي للمرض، من أجل رفع روحه المعنوية.

 الموقف عينه كرره الفرعون في إنكلترا، بعدما استقبل مشجعاً كفيفاً لفريق ليفربول يدعى مايك كيرني، بعدما خطف المشجع الأضواء أثناء تشجعيه للنجم العالمي في إحدى المباريات، واحتفاله الجنوني بالهدف الذي سجله الفرعون في شباك نابولي الإيطالي، والتي جمعت الفريقين على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما حقق اللاعب المصري، أمنية طفل صعيدي، انتشرت صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي، يرتدي جلابية مكتوباً عليها اسم الدولي المصري، إضافة إلى رقم قميصه، ووصلت الصورة للاعب المصري، حيث طلب من أصدقائه البحث عن هذا الطفل حتى تم الوصول إليه، وأوصل قميصه إلى الطفل الصغير الذي يعيش في صعيد مصر حاملاً توقيعه.

أطلقت الجماهير الإنكليزية على النجم المصري الدولي محمد صلاح لقب "الملك المصري"، بعد تألقه في الفريق مع ليفربول، ولكن ما يفعله صلاح في مصر خارج الملعب،  يستحق عليه لقب "ملك التبرعات والأعمال الخيرية".

صلاح، وخلال الموسم الحالي، قدّم الكثير من التبرعات لمؤسسات مصرية، سواء تعليمية أو صحية أو خدمية، بالإضافة إلى أعمال الخير لأهل بلدته ومسقط رأسه في الغربية.

والرائع في هذا الأمر أن صلاح يقوم بكل هذه الأعمال بصمت، ولم يخرج يوماً ليعلن عن أي تبرع أو عمل خيري قام به، ولكن دائماً ما تعلن بعض المؤسسات أو الهيئات عن هذا الأمر لتوجيه الشكر للفرعون المصري ولحضّ الجميع على الاقتداء به في مثل هذه الأمور.

محمد صلاح اعتاد التبرع للمؤسسات المصرية والأعمال الخيرية، حيث سبق أن تبرع بخمسة ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر الخاص بالدولة، بالإضافة إلى تبرعه بـ 12 مليون جنيه لمستشفى سرطان الأطفال لشراء جهاز زراعة نخاع العظم، وتبرع بإنشاء وحدة غسيل كلى لمرضى الفشل الكلوي بقريته نجريج التابعة لمحافظة الغربية، وساهم فى إنشاء معهد أزهري لأبناء قريته بقيمة 8 ملايين جنيه، كما تكفل بزواج 70 عريساً وعروسة من أهالي قريته بمبلغ وصل إلى 4 ملايين ونصف المليون جنيه.