لوحة فنية بمزيج عالميّ... ميشال فاضل يُبدع في إهدن (صور)

أحيا المؤلف الموسيقي #ميشال_فاضل حفلاً ضمن فاعليات "مهرجان إهدنيات الدولي" في حضور ثلاثة آلاف شخص من جمهور #إهدنيات ومحبيه الوافد من كل المناطق، في أمسية نقلتهم إلى عالم جمع الكلاسيكي بالمعاصر والأغاني الشرقية والغربية، ما شكل لوحة فنية تميزت بمزيج فني عالمي، عربي ولبناني".

وقاد فاضل أكثر من مئة عازف لبناني مع اوركسترا كييف الفيلهارمونية، إضافة الى كورسه الذي ادى اجمل الأغاني العربية التي تناقلتها الاجيال.

بدأت السهرة هادئة مع مقطوعات "بيروت" إلى "to Raul "، ثم مع عازفة الكمان جوانا مرقس بأغنيتي "The Godfather" و "Victory" وعلى وقع موسيقى "ما حدا بعبي مطرحك بقلبي" للسيدة ماجدة رومي، استطاع فاضل بإبداع أن يوزّع السمفونية الـ40 لموزارت.

وكانت وقفة مع أعمال الفنان الراحل زكي ناصيف فتمايل الجمهور على وقع أغنية "يا عاشقة الورد"، وغنى ورقص على وقع "راجع يتعمّر لبنان".

وبتوزيع خاص، شكلت الفنانة وردة مع أغنية "بتونس بِك" مع صورتها المحاطة بالورود الحمر على الشاشة العملاقة حالة من الانبهار.

وكان لاطلالة الشابة ريمي عقل وقع خاص، ففي موسيقى تصويرية راقصة، أخبرتنا سيرة فتاة "هي ليست إلا عربية" وقدمت مزيجاً من الأغاني المصرية من "انا حلوة وعارفه حالي" إلى "بتناديني تاني لي".

وعلى وقع "تعلى وتتعمر يا دار" للفنان ايلي شويري، كان مسرح "إهدنيات" عامراً مع الفنان جورج صدقة الذي رافقته فرقة الدبكة المؤلفة من زهاء 15 شخصاً.