الخميس - 24 أيلول 2020
بيروت 27 °

جينيسيو مديراً فنياً لبيجينغ غوان الصيني

المصدر: " ا ف ب"
جينيسيو مديراً فنياً لبيجينغ غوان الصيني
جينيسيو مديراً فنياً لبيجينغ غوان الصيني
A+ A-

أعلن نادي #بيجينغ_غوان الصيني لكرة القدم عن تعيين الفرنسي برونو جينيسيو مدرباً له، بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق ليون.

وتعاقد المدرب الفرنسي (52 عاماً) مع نادي العاصمة الصينية حتى كانون الأول المقبل، تاريخ انتهاء الدوري المحلي.

وسيخلف جينيسيو المدرب الألماني روجر شميت، الذي أقاله بيجينغ غوان جراء خروجه من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا، وتراجعه إلى المركز الثالث في الدوري بعد بداية جيدة.

وسيبدأ جينيسيو مغامرته مع فريقه الجديد في 11 آب المقبل بمواجهة غوانغجو ايفرغراندي متصدر الدوري، والذي يشرف على تدريبه بطل العالم وحامل الكرة الذهبية 2006 الإيطالي فابيو كانافارو.

وكان جينيسيو، الذي أشرف على تدريب ليون منذ كانون الأول 2015 حتى نهاية الموسم المنصرم، قد أعلن في 13 نيسان الماضي انه لن يجدد عقده مع النادي الفرنسي الذي انتهى في 30 حزيران الماضي.

وعانى ليون الموسم المنصرم سلسلة من النتائج المتواضعة، أبرزها خروجه من الدور نصف النهائي في كأس فرنسا، إضافة إلى خسارتين مذلتين أمام نانت وديجون في الدوري، الذي أنهاه في المركز الثالث ليحجز بطاقته للدور الثالث التمهيدي لمسابقة دوري الأبطال الأوروبي للموسم المقبل.

ونجح ليون طوال مدة إشراف جينيزيو عليه في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري، كما أسقط الموسم المنصرم مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي في عقر داره بنتيجة 2-1، ضمن منافسات دور المجموعات للمسابقة الاوروبية العريقة.

وعين ليون اللاعب البرازيلي السابق سيلفينيو خلفا لجينيسيو، وأعاد لاعبه السابق جونينيو إلى النادي في منصب المدير الرياضي.

الكلمات الدالة