الأربعاء - 20 كانون الثاني 2021
بيروت 12 °

إعلان

كيف تتجنب ارتفاع حرارة هاتفك الآيفون في الصيف؟

المصدر: "ملك وورلد"
كيف تتجنب ارتفاع حرارة هاتفك الآيفون في الصيف؟
كيف تتجنب ارتفاع حرارة هاتفك الآيفون في الصيف؟
A+ A-

غالباً ما ترتفع حرارة الهواتف المحمولة عند الاستعمال الكثيف وخلال الطقس الحار مما يؤدي الى تراجع أدائها وتلفها في بعض الأحيان.

ماذا لو ارتفعت حرارة هاتفك الآيفون! اليك كيفية تجنب هذه الحالة بحسب بعض الخطوات نشرها موقع "ماك وورلد".

أولاً وقبل الحديث عن الخطوات لا بد من الإشارة الى انه يجب وضع هاتف الآيفون في درجة حرارة تراوح بين 20 و45 درجة مئوية، ويجب الحذر من تركه تحت الأمطار أو في سيارة تحت أشعة الشمس، ففي الحالتين، ربما تتأثر قاعدة التشغيل سلباً.

ماذا يحدث لو ارتفعت حرارة آيفون؟

- عندما ترتفع حرارة #آيفون، فإنه يظهر رسالة تحذير بأنه يجب تبريده قبل استخدامه، ويجب إقفاله بالفعل، ثم تبريده، ثم العودة إلى تشغيله مرة أخرى.

- عندما يجري تبريد آيفون، فإنه يتوقف عن الشحن وتتحول الشاشة إلى اللون الأسود، كما أن المستشعرات الخلوية اللاسلكية ستدخل في حال الطاقة المنخفضة إضافة إلى ضعف إشارة الاتصال.

- يتعطل وميض الكاميرا عندما ترتفع حرارة آيفون ووقت تبريده بشكل موقت، ويستأنف عمله بعد العودة إلى درجة حرارة معتدلة بين النطاق المشار إليه سلفاً.

- يجب عدم القلق عندما ترتفع حرارة آيفون في الأحوال العادية، فمن الطبيعي ارتفاع حرارته وقت التشغيل في مهام مثل التحديث والتخزين وتحليل البيانات.

- أكد محللون أنه من غير المرجح انفجار آيفون عندما ترتفع درجة حرارته، فقد عرف عن هذا الجوال بالذات ارتفاع حرارته إلى مستويات عالية، ولم يبلغ عن انصهاره أو انفجاره مثلاً.

كيف يمكن تلافي ارتفاع حرارة آيفون؟

- من أجل تجنب ارتفاع حرارة جوالات آيفون يجب إبعادها عن جوالات أخرى، كما يجب حذف التطبيقات التي لا يستخدمها الشخص.

- عند حذف التطبيقات غير المستخدمة، ستقل أي ضغوط أو أعباء على آيفون، وهو ما سيحول دون ارتفاع حرارته.

- ينصح خبراء أيضاً بضرورة عدم شحن آيفون أثناء ارتفاع حرارته، بل يجب الانتظار حتى يبرد ويستأنف عمله بشكل عادي، ويُنصح أيضاً بنزع أي غطاء عن الجوال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم