سونينيغ يكمل عقد لاعبيه الأجانب بعد فشل صفقة بيل

أعلن جيانغسو سونينغ عن التعاقد مع الكرواتي إيفان سانتيني مكملاً بذلك عقد لاعبيه الأجانب، غداة الكشف عن وقف ريال مدريد الإسباني صفقة انتقال لاعبه الويلزي غاريث بيل إلى النادي الصيني.

وشكل بيل عنوانا أساسيا لوسائل الإعلام في الآونة الأخيرة، لا سيما بعد تأكيد الفرنسي زين الدين زيدان العائد الى الإدارة الفنية للنادي الملكي منتصف الموسم المنصرم، أن الويلزي (30 عاما)، لا يشكل جزءا من خططه لإعادة بناء الفريق بعد الموسم المخيب الذي عرفه محليا وقاريا.

وكان من المتوقع أن ينضم بيل، الذي انضم إلى النادي الملكي صيف عام 2013، إلى فريق الدوري الصيني الممتاز في صفقة مدتها ثلاث سنوات بقيمة مليون جنيه استرليني (1,1 مليون دولار) في الأسبوع الواحد.

لكن مصدرا مقربا من اللاعب أكد الأحد لوكالة "فرانس برس" أن النادي الملكي الإسباني أوقف هذه الصفقة.

وقبل أقل من 48 ساعة على إقفال باب الانتقالات في الصين الأربعاء، أعلن جيانغسو سونينغ التعاقد مع سانتيني (30 عاما، مثله مثل بيل) قادما من نادي أندرلخت البلجيكي، متوقعا أن "يغني بشكل كبير التكتيك الهجومي للفريق في الدوري السوبر الصيني".

وبات سانتيني خامس لاعب أجنبي في صفوف الفريق الصيني، ما يعني بلوغ الأخير العدد الأقصى من الأجانب المسموح بهم في صفوفه، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الرسمية.

وكان المصدر المقرب من بيل قد أفاد الأحد أن موضوع إبرام صفقة مع النادي الصيني "انتهى"، بينما أشارت صحيفة "ماركا" اليومية الإسبانية الى أن المقربين من المهاجم الدولي الويلزي طلبوا من وكلائه البحث عن أندية في أوروبا قبل أن يعطي موافقته "بشكل قاطع لعرض جيانغسو سونينغ".

لكن وكيل اللاعب، جوناثان بارنيت نفى هذه التقارير، بقوله، بحسب ما نقلت عنه شبكة "سكاي" الإنكليزية، إن "الروايات التي تشير الى أن غاريث أو عائلته هما سبب عدم حصول الصفقة، هي خاطئة بالكامل".

وبعد أيام من إعلان زيدان صراحة أن البحث جارٍ عن مخرج لبايل، تطرقت تقارير صحافية ليل الجمعة - السبت الى عروض صينية للاعب، الذي انضم الى ريال عام 2013 قادما من توتنهام الإنكليزي، في صفقة قدرت قيمتها بـ86 مليون جنيه (133,5 مليون دولار أميركي).