الإثنين - 21 أيلول 2020
بيروت 28 °

الرياضة المصرية على منصات التتويج العالمية

المصدر: " ا ف ب"
A+ A-

واصلت الرياضة المصرية طريقها نحو العالمية، بعد تكرار الإنجازات خلال منافسات بطولات العالم في بعض اللعبات، حيث كان آخرها تتويج منتخب شباب #كرة_اليد ببرونزية بطولة العالم التي أقيمت في إسبانيا، بالفوز على المنتخب البرتغالي في مباراة تحديد المركز الثالث.

المنتخب المصري فاز على نظيره البرتغالي بفارق 10 أهداف، حيث انتهت المباراة بنتيجة 37 / 27، وحصد الفراعنة خلالها الميدالية البرونزية، ليعود الفراعنة إلى منصات تتويج كرة اليد العالمية بعد غياب 20 عاماً، حيث كان آخر إنجازات منتخب الشباب عام 1999 بتتويج الفراعنة بالميدالية البرونزية أيضاً.

وكان المنتخب المصري قريباً من إنجاز أكبر وبخاصةٍ أنه سبق له الفوز على فرنسا التي تُوجت باللقب في دور المجموعات بفارق 5 أهداف، كما كان قريباً من الفوز عليه في دور الـ4 والتأهل إلى النهائي بعدما كان متقدماً بفارق 5 أهداف في بعض الفترات، كما تعادل في الدقائق الأخيرة، إلا أن الديوك الفرنسية عادوا وفازوا بفارق هدفين.

لم يكن منتخب شباب اليد المصري هو الإنجاز العالمي الوحيد للرياضة المصرية، فقد سبقهم بساعات قليلة فوز السباحة فريدة عثمان، ببرونزية منافسات 50 متراً  فراشة في بطولة العالم للسباحة التي تستضيفها كوريا حالياً.

وعلى الرغم من أن فريدة عثمان تعرضت للإصابة بإنفلونزا قبل انطلاق المنافسات وشاركت تحت ضغط التعب إلا أنها استطاعت تسجيل 25.47 ثانية، بفارق 12 جزءاً من الثانية عن صاحبة المركز الثاني والميدالية الفضية الهولندية رانومي كروموفيدوجو، بينما حققت السويدية سارة سيوستروم الذهبية بزمن قدره 25.02 ثانية.

وتعد هذه أول ميدالية برونزية لمنتخب السباحة القصيرة، لكنها ليست الأولى التي تحصدها فريدة في منافسات بطولة العالم، فقد حصدت برونزية منافسات بطولة العالم النسخة الماضية.

وانضمت كرة اليد والسباحة، إلى قائمة من اللعبات ترفع علم مصر في المنافسات العالمية على رأسها الإسكواش الذي يشهد سيطرة للاعبين واللاعبات المصريين على كل بطولات العالم في الأعوام الأخيرة، بالإضافة إلى تصدرهم التصنيف العالمي للرجال والسيدات منذ أشهر عدة متتالية عن طريق نوران جوهر ونور الشربيني وعلي فرج ومحمد الشوربجي.

كما تتفوق مصر في رياضات رفع الأثقال خاصة الثنائي الأوليمبي محمد إيهاب وسارة سمير، بالإضافة إلى بعض اللعبات القتاليةـ  وعلى رأسهم بطلة العالم في الكاراتيه جيانا فاروق، وهداية ملاك، وسيف عيسى في التايكواندو.

الكلمات الدالة