الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الغيابات تتوالى في المنتخب الأميركي قبل مونديال السلة

الغيابات تتوالى في المنتخب الأميركي قبل مونديال السلة
الغيابات تتوالى في المنتخب الأميركي قبل مونديال السلة
A+ A-

تتوالى الانسحابات من منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة قبل بطولة كأس العالم التي تستضيفها الصين اعتباراً من نهاية آب المقبل، حيث أضحى نجم كليفلاند كافالييرز كيفن لوف آخر المعتذرين عن الالتحاق بركب الفريق الذي يقوده المدرب غريغ بوبوفيتش.

وكان لوف قد توج بالميدالية الذهبية الأولمبية في لندن 2012 بالإضافة الى لقب الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين NBA في العام 2016، وباللقب العالمي عام 2010 في تركيا.

وانضم ابن الـ 30 سنة الى قائمة كبيرة من لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين رفضوا اللعب للمنتخب على غرار كل من الهداف وافضل لاعب في الدوري عام 2018 جيمس هاردن، أنطوني ديفيس المنتقل حديثا الى لوس أنجلس ليكرز، داميان ليلارد لاعب ارتكاز بورتلاند ترايل بلايزرز، توبياس هاريس، ديمار ديروزن، إريك غوردون، سي جاي ماكولوم، برادلي بيل والموهبة الصاعدة زيون وليامسون. وتأتي هذه الغيابات بسبب تفضيل بعض اللاعبين الانصراف لتحضيرات فرقهم للموسم المقبل، فيما سيغيب آخرون لاسباب شخصية.

وكان اعلن في وقت سابق كل من "الملك" لوبرون جيمس، ستيفن كوري، كواهي لينارد وراسل وستبروك غيابهم عن البطولة العالمية، فيما لن يشارك كلاي طومسون وكيفن دورانت بسبب الاصابة.

في المقابل من المتوقع أن يلتحق كايل لاوري المتوج بلقب الدوري مع تورونتو رابتورز والذي خضع لجراحة في إبهامه، وكيمبا ووكر (بوسطن سلتكس) وكريس ميدلتون (ميلووكي باكس) بمنتخب بلادهم الذي يخوض معسكرا تدريبياً في لاس فيغاس بين 5 و9 آب، قبل ان يلعب مباراة ودية امام اوستراليا تحضيرا لمونديال الصين المقام بين 31 منه و15 أيلول.

ويشارك المنتخب الاميركي، حامل اللقب في النسختين الأخيرتين والساعي للقبه الثالث تواليا في انجاز غير مسبوق، ضمن المجموعة الخامسة مع تركيا، الجمهورية التشيكية، واليابان، في المونديال الذي يشارك فيه منتخبان عربيان هما تونس والأردن.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم