الجمعة - 25 أيلول 2020
بيروت 27 °

الحراك المدني العكاري: لانصاف عكار في تعيينات الفئة الأولى

المصدر: " ا ف ب"
عكار-ميشال حلاق
الحراك المدني العكاري: لانصاف عكار في تعيينات الفئة الأولى
الحراك المدني العكاري: لانصاف عكار في تعيينات الفئة الأولى
A+ A-

عقد الحراك المدني العكاري اجتماعا في بلدة حلبا مركز محافظة عكار وتم التداول بالشؤون العامة والعكارية على نحو خاص، صدر بعده بيان اعلن فيه الحراك انه " توقف عند حرمان عكار من التمثيل الوزاري وكذلك الأمر في موازنة 2019".

واضاف: "بما ان عكار لم تحصل على حقها من التمثيل الوزاري والمشاريع الإنمائية المقررة في موازنة 2019 ،أسوة بباقي المحافظات اللبنانية، ومع تكاثر الحديث عن التعيينات المرتقبة والتي ستقر في مجلس الوزراء بعد تقاسم المراكز من قبل رؤساء الكتل النيابية، يتوجه الحراك المدني العكاري إلى كل من فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب، ودولة رئيس مجلس الوزراء إلى إنصاف عكار حقها في التعيينات من الفئة الأولى وعدم توقيع أي مرسوم تعيين لهذه الفئة لا يلحظ أسماء عكارية مع الإشارة الى أن حصة عكار من الفئة الأولى تتجاوز العشرة مراكز حسب التوزيع المناطقي والطائفي".

كما توجه الحراك الى "رؤساء الطوائف الروحية والمرجعيات الدينية في عكار المبادرة الى دعوة نواب عكار وأعضاء اللقاء الروحي وأعضاء اللقاء التشاوري، ورؤساء اتحادات البلدية وروؤساء البلديات ورجال الأعمال العكاري والمخاتير وروابط المخاتير وهيئات المجتمع المدني والجسم الإعلامي لعقد لقاء موسع بالسرعة الممكنة لمواكبة هذا الملف قبل اقراره المرتقب في مجلس الوزراء، وتشكيل لجنة متابعة لزيارة كل من الرؤساء الثلاثة ورؤساء الأحزاب والكتل النيابية، خاصة تلك الكتل الممثلة عكار فيها من النواب".

وحذر من "تداعيات التمادي والتجاهل المستمر لهضم حقوق عكار المسلوبة، لأن استمرار هذا النهج سيؤدي الى الغضب العارم والمتراكم الذي يؤدي الى ما لا تحمد عقباه". \r\n

الكلمات الدالة