الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ثغرة في تطبيق ماسنجر للأطفال تتيح الانضمام لمحادثات مع مستخدمين غير مصرح لهم!

المصدر: "ذا فيرج"
ثغرة في تطبيق ماسنجر للأطفال تتيح الانضمام لمحادثات مع مستخدمين غير مصرح لهم!
ثغرة في تطبيق ماسنجر للأطفال تتيح الانضمام لمحادثات مع مستخدمين غير مصرح لهم!
A+ A-

يعتمد تطبيق "ماسنجر للأطفال" التابع لـ #فايسبوك على فرضية بسيطة: يجب ألا يكون الأطفال قادرين على التحدث مع المستخدمين الذين لم يوافق عليهم ذووهم. وبالتالي، يمكن للطفل فقط بدء محادثة مع جهات اتصال معتمدة مسبقًا، لكن خللاً في التصميم سمح للمستخدمين بتجنب هذه الحماية من خلال نظام الدردشة الجماعية، مما سمح للأطفال بالدخول إلى دردشات جماعية مع غرباء غير موافق عليهم.

وقد أرسلت شركة فايسبوك أخيراً تنبيهات إلى آباء الأطفال الذين يستخدمون التطبيق، تحت إشعار "خطأ تقني" سمح للأطفال بالانضمام إلى محادثات المجموعات مع جهات الاتصال المعتمدة لدى أصدقائهم من دون أن تكون معتمدة لديهم.

وبحسب ما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، فقد أرسل فايسبوك تنبيهاً لآلاف المستخدمين في الأيام الأخيرة: "لقد أبلغنا أخيراً بعض أولياء أمور مستخدمي تطبيق Messenger Kids بوجود خطأ فني اكتشفناه يؤثر على عدد صغير من محادثات المجموعة. لقد أوقفنا الدردشات المتأثرة وزودنا الآباء بموارد إضافية على Messenger Kids والسلامة عبر الإنترنت".

وفي الأساس، سمح Messenger Kids للأطفال دون قصد بالتواصل مع جهات الاتصال غير المعتمدة من خلال ميزة الدردشة الجماعية، وقد أخطر فايسبوك الآباء بالأمر، لكنه لم يعالج القضية علنًا.

وحالياً، ليس من الواضح إلى متى كان الخطأ موجوداً، لكن المشكلة المطروحة هي مشكلة خطيرة لأنها تشمل الأطفال دون سن 13 عاماً، كما يجب على Messenger Kids اتباع قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت الذى يحدد اللوائح المتعلقة بجمع بيانات الأطفال. وبسبب هذا الخطأ، قد يواجه فايسبوك غرامات ضخمة من لجنة التجارة الفيدرالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم