الخميس - 02 كانون الأول 2021
بيروت 20 °

إعلان

4 سموذي ترفع عملية الأيض لديك!

المصدر: "النهار"
نوع من أنواع السموذي.
نوع من أنواع السموذي.
A+ A-

تعمل العصائر الغنيّة بالألياف على زيادة نسبة الحرق في الجسم، فهي تساعد في ضبط الشهيّة، وتخلّص الجسم من السموم. وبالتالي، تساهم في عملية التنحيف. وفي حال تمّ تناولها مع نظام غذائيّ صحّي، فهي تؤدّي بدورها إلى خسارة الوزن. فما هي العصائر التي تساعدك في خسارة بعض الكيلوغرامات؟

في هذا السياق، قدمّت اختصاصيّة التغذية ماريال منصور أربعة أنواع من العصائر المفيدة للجسم.

 

أولاً- عصير الكرفس والخسّ والحامض

أصبح شائعًا في الفترة الأخيرة استخدام الكرفس في العصائر، فهو غنيّ جدّاً بالماء (أكثر من 95٪ من الماء)، وقليل السعرات الحرارية. ويعتبر الكرفس مصدرًا مهماً لمضادات الأكسدة والمركّبات النباتية المفيدة، والتي يمكن أن تساعد في محاربة الالتهابات والأمراض.

أمّا بالنسبة إلى الخس، فهو يعمل على تخليص الجسم من السموم والدهون المتراكمة لاحتوائه على مضادّات الأكسدة. وفي ما يتعلّق بالحامض، فيحسّن وينشّط عمل الجهاز الهضميّ في الجسم، ويطرد السموم منه، كما ويعمل على إدرار البول بشكل فعّال. وفي النتيجة، يخلّص الجسم من المواد الضارّة المتراكمة.

إذاً، يعتبر هذا المزيج مهمّاً في مساعدة الجسم على التخلّص من السموم.

 

ثانيًا- عصير الجرز والليمون والنعناع

 

لهذه المكوّنات خصائص عدّة، فيعدّ الجزر قليل السعرات الحرارية وغنيّ بالألياف والفيتامين (أ)، كما أنّه يزيد الشعور بالشبع لفترة طويلة. وبالتالي، يساهم في ضبط الشهية. أما بالنسبة إلى النعناع، فهو مصدر جيّد خاصةً لفيتامين (أ) ومضادات الأكسدة. كذلك الليمون، فهو من الفواكه القليلة جدًّا في سعراتها الحرارية.

وبناءً إلى هذه الفوائد، تحصل على مزيح قليل الوحدات الحرارية وغنيّ جدّاً بالفيتامين (أ) والألياف الغذائية.

 

ثالثاً- عصير الرمّان والتفّاح والخيار

يساعد الرمّان في تخفيف الوزن، فهو يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والبوليفينول (Polyphenoles)، وحمض اللينوليك (Linoleic acid)، التي تزيد من حرق الدهون والتمثيل الغذائيّ. كما أنّه يساعد في ضبط الشهية لفترة طويلة.

أمّا لخيار، ويعدّ قليل السعرات الحرارية، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والألياف، وبالتالي، يزيد الشعور بالشبع لفترة طويلة دون زيادة الوزن.

هذا ويتكون التفّاح من فيتامينات ومعادن متنوعة، وهو أيضاً يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف. وبالتالي، يقلل من الشعور بالجوع لفترة طويلة، كذلك يساعد في حرق الدهون. ويعتبر هذا المزيج مشروبًا صحيًّا ومنخفض السعرات الحرارية، قد يدعم فقدان الوزن.

 

رابعاً- عصير الأناناس والكيوي

يحتوي الأناناس على أنزيم يسمى بروميلين (Bromelain)، والذي يساعد في حرق الدهون الزائدة، وخاصةً في منطقة البطن. كما يعمل البروميلين مع أنزيمات أخرى )مثل الليباز Lipase) على ضبط الشهية، ويتميز بسعراته الحرارية المنخفضة. أمّا الكيوي، فيعمل على تنظيف الجسم من السموم، عن طريق مساعدة الكلى في التخلص من الفضلات والسموم المتراكمة فيه. ويعتبر هذا المزيج مثالياً للمساعدة على التخلص من السموم والتنحيف.

 

وبعد التعرف إلى هذه المنافع الغذائية للعصائر، أيّ نوع ستختارون من أجل الوصول إلى هدفكم والاستمتاع بمشروبكم؟

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم