الإثنين - 04 تموز 2022
بيروت 26 °

إعلان

المنشورات المتداولة عن "قرار عاجل" بإقالة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم غير صحيحة FactCheck#

المصدر: خدمة تقصي صحة الأخبار- أ ف ب
المنشور الخاطئ المتناقل (فايسبوك).
المنشور الخاطئ المتناقل (فايسبوك).
A+ A-
على إثر خسارة المنتخب المصري لكرة القدم أمام إثيوبيا صفر -2 الخميس الماضي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية في مالاوي، ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما في مصر، منشورات تدّعي أن الحكومة المصريّة اتّخذت "قراراً عاجلاً بإقالة رئيس اتحاد كرة القدم". لكن هذا الادعاء غير صحيح حتى تاريخ صدور هذا التقرير.
 
جاء في المنشورات "قرار عاجل من رئيس مجلس الوزراء المصري بإقالة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بعد الخسارة من منتخب إثيوبيا".
 
 
وبحسب ما وقع عليه صحافيو خدمة تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس، ظهر المنشور بهذه الصيغة على موقع فايسبوك في التاسع من الشهر الجاري، أي في اليوم ذاته الذي خسرت فيه مصر أمام إثيوبيا صفر-2 الخميس الماضي في مالاوي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقيّة.

إثر ذلك، ألمح رئيس اتحاد كرة القدم المصري جمال علام إلى إمكانيّة إقالة مدرّب المنتخب إيهاب جلال.

إقالة رئيس الاتحاد؟
أما الحديث عن إقالة رئيس الاتحاد نفسه، فلا أثر له في مصادر رياضيّة ذات صدقيّة، وفقاً لصحافيي خدمة الأخبار الرياضية في وكالة فرانس برس.

من جهة أخرى، قال صحافيو مكتب وكالة فرانس برس في القاهرة إن أيّ خبر من هذا النوع لم يصدر عن أي من الصفحات الناطقة باسم الجهات الرسميّة، سواء مجلس الوزراء أو اتّحاد الكرة أو وزارة الشباب والرياضة، وذلك بعد نحو خمسة أيام على ظهور الشائعة على مواقع التواصل.

خدمة تقصّي صحّة الأخبار باللغة العربيّة، وكالة فرانس برس
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم