الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

صورتان قبل حريق المرفأ وبعده: "مستوعبات الملفات" لم تصل اليها النيران

المصدر: النهار
صورتان من الفيديو المتناقل.
صورتان من الفيديو المتناقل.
A+ A-
يتناقل مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه شابة شارحة عن صورة "تم التقاطها في مرفأ بيروت في 9 أيلول 2020"، على ما تزعم، اي قبل الحريق الذي شهده اليوم الخميس، وتظهر "كل ملفات الجمارك موضوعة في مستوعبات"، على قولها، مرجّحةً "تعرضها للحرق اليوم". 

 

 
"النهار" استوضحت مصدرا مطلعا عن حقيقة هذه الصورة وامكان تعرض "هذه الملفات للحرق" خلال حريق اليوم، وفقا للمزاعم. فأكد ان "مكان هذه المستوعبات التي تظهر فيها علب وأوراق وملفات مكدسة، بعيد عن موقع الحريق الذي اندلع اليوم في المنطقة الحرة بالمرفأ". 
 

- صورة -

وتظهر صورة خاصة بالـ"النهار" المكان ذاته في الصورة المثارة في الفيديو، ولكن بعد الحريق. ولا يزال على حاله، ولم يتعرض للحرق، فيما تصاعد الدخان من الخلف، على مسافة من المستوعبات، في وقت كان رجال الاطفاء يواصلون رش المياه في موقع الحريق. 

 

 

 

قرابة الأولى والربع بعد ظهر اليوم الخميس، اندلع حريق كبير في المنطقة الحرّة عند مدخل مرفأ بيروت إلى جانب العنابر المتضرّرة. وتصاعدت النيران وأعمدة الدخان فوق العاصمة بيروت، حيث سادت حالة من الذعر والهلع لدى المواطنين والمارّة، كما عمد البعض إلى إخلاء المباني المحيطة بالمرفأ. 

وقد أعلنت قيادة الجيش، عبر حسابها في "تويتر"، "اندلاع حريق في مستودع للزيوت والإطارات في السوق الحرة في المرفأ".