الخميس - 18 تموز 2024

إعلان

روسيا توقف مواطناً فرنسياً لدخوله من إستونيا بشكل غير قانوني

المصدر: أ ف ب
قارب سياحي يعبر نهر موسكفا مروراً بالكرملين. وبدا مقر وزارة الخارجية الروسية وناطحات السحاب في مركز موسكو للأعمال الدولية وسط موسكو (21 ت2 2023، أ ف ب).
قارب سياحي يعبر نهر موسكفا مروراً بالكرملين. وبدا مقر وزارة الخارجية الروسية وناطحات السحاب في مركز موسكو للأعمال الدولية وسط موسكو (21 ت2 2023، أ ف ب).
A+ A-
أوقفت روسيا مواطنًا فرنسيًا لعبوره الحدود من إستونيا على متن قارب بشكل غير قانوني ووضعته في الحبس الاحتياطي لمدة 30 يومًا على الأقلّ، على ما أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي الثلثاء.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي في بيان نقلته عدة وكالات أنباء روسية "أتاحت إجراءات التحقق التي تم تنفيذها إثبات أن الشخص المعني هو مواطن فرنسي. اعترف الأجنبي بعبور حدود روسيا الاتحادية بطريقة غير قانونية من خلال الالتفاف على نقاط التفتيش القائمة بين إستونيا وروسيا باجتيازه نهر نارفا على متن قارب".

وافاد متحدث باسم حرس الحدود التابعين لجهاز الأمن الفدرالي أن "المعتقل وضع قيد التوقيف الاحتياطي لثلاثين يوما". وهو يواجه عقوبة السجن من عامين الى ستة أعوام بحسب قانون العقوبات الروسي.

وأكد جهاز الأمن الفدرالي أنه تم "إبلاغ" السلطات الاستونية بالحادث وتوقيف هذا المواطن الفرنسي، لكنه لم يوضح ما اذا كان الابلاغ شمل السفارة الفرنسية في موسكو.

كذلك، لم يدل الجهاز في بيانه بتفاصيل إضافية عن هوية الفرنسي الموقوف.

وتتقاسم استونيا، العضو في حلف شمال الاطلسي والاتحاد الاوروبي، حدودا مع روسيا بطول 338,6 كيلومترا، يشكل نهر نارفا أكثر من 75 كيلومترا منها، بحسب وزارة الداخلية الاستونية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم