الأحد - 01 آب 2021
بيروت 29 °

إعلان

في ظلّ "فقدان كامل للأدوية"... الصيدليات تُقفل أبوابها اعتباراً من صباح غد

المصدر: "النهار"
تعبيرية (حسام شبارو).
تعبيرية (حسام شبارو).
A+ A-
أعلن تجمّع أصحاب الصيدليات "الإقفال اعتباراً من صباح غد وإلى حين اتفاق وزارة الصحة مع المستوردين".
 
وأشار التحمّع في بيان إلى أنذ "الحالة المأسوية التي وصل إليها القطاع الدوائي في لبنان أصبحت تنذر بعواقب خطيرة على الأمن الصحي ممّا يستدعي تدخلاً سريعاً من قبل وزارة الصحة لإيجاد حلّ عاجل للمشكلة المتفاقمة منذ أشهر"، معتبراًَ أنّ "الحلول الجزئية التي اعتمدتها وزارة الصحة في التعاطي مع مشكلة الدواء فاقمت للأسف المشكلة بدل أن تؤدّي إلى حلها".
 
وتابع البيان: "مستوردو الأدوية توقّفوا تماماً عن تسليم الأدوية للصيدليات بعد قرار وزير الصحة الأخير بتسعير الأدوية غير المدعومة على سعر 12.000 مما جعلهم يعتبرون أنّ التسعير يؤدي إلى إلحاق الخسائر بهم، كما توقفوا أيضاً عن تسليم الأدوية المدعومة بسبب عدم فتح الاعتمادات المصرفية لهم".
 
كما أكّد التجمّع أنّ "أصحاب الصيدليات حاولة منذ بداية الأزمة توفير ما يستطيعون للمرضى من أدوية متوافرة لديهم على قلتها"، وأضاف: "إلّا أننا وصلنا إلى مرحلة الفقدان الكامل للأدوية من على رفوف معظم الصيدليات".
 
وأضاف البيان: "أمام هذا الواقع المؤسف وبانتظار توفر الادوية من المستورد أو بدائلها لتلبية حاجة المرضى نجد أنفسنا مضطرين للتوقف القسري عن العمل اعتباراً من صباح يوم الجمعة /2021/7/23 وإلى حين اتفاق وزارة الصحة مع نقابة المستوردين على تسليم الأدوية للصيدليات ورجوع وزير الصحة عن قراره باقتطاع جزء من جعالة الصيدلي بمخالفة صريحة وواضحة للقانون".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم