الأحد - 22 أيار 2022
بيروت 22 °

إعلان

برقيات تعزية ومواساة للإمارات... "رحل الرجل الذي أحبّ لبنان وشعبه"

المصدر: "النهار"
رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
A+ A-
وجّه الرؤساء والساسّة تعازيهم لدولة الإمارات وشعبها بوفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث أبرق رئيس الجمهورية ميشال عون بعد ظهر اليوم، إلى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى ولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، معزياً بوفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان.


واعتبر عون أنه بـ"رحيل الشيخ خليفة تفتقد الإمارات أحد أبرز رواد النهضة والحداثة فيها الذي سار على خطى والده مؤسّس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مستلهماً حكمته ورؤيته المستقبلية الضامنة لتحقيق الرفاه في البلاد وتطورها والارتقاء بها إلى مصاف الدول المتقدّمة، كما تفتقد الدول العربية رئيساً حمل قضاياها العادلة وكان مناصراً لها ومدافعاً عنها في المحافل الدولية فيما يفتقد لبنان أخاً صادقاً أحبّه وأحبّ شعبه الذي بادله المحبة والوفاء".


هذا وقدّم عون إلى الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد التعازي باسم لبنان رئيساً وشعباً، سائلاً للراحل الكبير الرحمة ولدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة دوام التقدّم والرفاه.
 
على صعيد آخر، أبرق رئيس مجلس النواب نبيه بري معزياً لولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برحيل رئيس دولة الإمارات. كما أبرق معزياً لرئيس المجلس الوطني الإتحادي في دولة الإمارات صقر غباش.

في السياق، اعتبر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أن "لبنان والعالم العربي خسرا رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،الذي كان عن حقّ ثمرة من شجرة زايد الطيبة، وصديقاً ناصر القضايا العربية ودافع عنها، كما كانت له وقفات لن تنسى تجاه لبنان وشعبه. رحمه الله".
 
 
من جهته، لفت الرئيس سعد الحريري إلى أن "الأمة العربية فقدت اليوم رجلاً من كبار رجالاتها رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له بإذن الله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان"، مضيفاً "لقد وقف الفقيد الكبير على رأس قيادة تابعت مسيرة التقدّم والبناء والحداثة التي أطلقها مؤسّس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد الذي سيبقى اسمه علامة فارقة في التاريخ العربي الحديث".

وتابع: "نتقدّم بأحر التعازي القلبية من الشيخ محمد بن زايد واخوانه ومن الشعب الإماراتي الشقيق، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الامة برحمته ويسكنه فسيح الجنان. إنا لله وإنا إليه راجعون".
 
 
بدوره، قال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع: "رحم الله الشيخ خليفة وتغمده فسيح جناته، والهم أهلنا وأصدقاءنا في دولة الإمارات قيادة وشعباً الصبر والسلوان لمتابعة نهج الشيخ خليفة وإبقاء شعلة الإمارات مضاءة بالحقّ والتطوّر والازدهار لما فيه خير كل الشعوب العربية والإنسانية جمعاء"، مستطرداً "وهو ما ترك اثراً للشيخ خليفة في قلوب الشعوب العربية عامة واللبنانيين خاصة، يستحيل أن يُمحى مع الأيّام والسنوات".
 
 
بالموازاة، أعلن ميقاتي "الحداد الرسمي على فقيد الأمة العربية والعالم الإسلامي وصديق لبنان، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأشار ميقاتي إلى تنكيس الأعلام لمدّة ثلاثة أيام اعتباراً من تاريخه ولغاية يوم الأحد الواقع فيه 15/5/2022 ضمناً.

وقال بيان رسميّ إنّه "على الإدارات والمؤسّسات الرسمية والبلديات كافة تعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع هذه المناسبة الأليمة".
 
  
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم