الأربعاء - 26 كانون الثاني 2022
بيروت 11 °

إعلان

الملكة إليزابيث تُعلن تجريد نجلها أندرو من الألقاب العسكرية ومهامه الملكية

المصدر: "النهار"
الملكة إليزابيث ونجلها أندرو.
الملكة إليزابيث ونجلها أندرو.
A+ A-
أعلن قصر باكنغهام أنّ دوق يورك جُرِّد من الألقاب العسكرية جميعها، ولن يستخدم لقب صاحب السمو الملكي بعد الآن، مؤكّداً أنّ نجل الملكة إليزابيث الثانية أندرو سيدافع عن قضية الانتهاك الجنسي التي تلاحقه بصفته "مواطناً عادياً".

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "التلغراف" عن متحدّث باسم باكنغهام قوله إنّ "الألقاب العسكرية لدوق يورك (61عاماً) والرعايات الملكية أُعيدت إلى الملكة بموافقتها".

وأشار المتحدّث إلى أنّ "دوق يورك سيلتزم عدم القيام بأيّ واجبات عامة ويدافع عن هذه القضية (الانتهاك الجنسي) كمواطن عادي".

من جانبه، أكّد مصدر ملكي إنّ أدوار الدوق جميعها أُعيدت إلى الملكة بأثر فوريّ لإعادة توزيعها على أعضاء آخرين من العائلة المالكة.

ولفتت معلومات أنّ القرار اتُخذ بعد مناقشات واسعة بين أفراد البلاط.

يذكر أنّ اتفاقاً مالياً أُبرم عام 2009 بين المليونير المتهم بجرائم جنسية جيفري إبستين وضحيته الأميركية فيرجينيا جوفري، كان من شأنه ربما حماية الأمير البريطاني أندرو، قد خرج إلى العلن مطلع العام.

وفي التفاصيل، رفعت جوفري ضدّ النجل الثاني للملكة إليزابيث الثانية دعوى مدنية في نيويورك في آب الفائت تتّهمه فيها بـ"الاعتداء جنسياً" عليها 3 مرات عام 2001، عندما كانت تبلغ 17 عاماً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم