الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

ترامب يريد "انتقالاً منظّماً وسلمياً" للسلطة... "لعدم وقوع أعمال عنف ولا خرق للقانون"

المصدر: "النهار"
الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب (أ ف ب).
الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب (أ ف ب).
A+ A-
دعا الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم، قبل أسبوع من 20 كانون الثاني، موعد تسلّم الرئيس المنتخب جو بايدن الحكم، "جميع الأميركيين" للمساعدة في "تخفيف التوترات وتهدئة الأعصاب"، قائلاً إنه "لا يؤيد العنف من أي نوع"، مطالباً شركات التكنولوجيا الكبرى بالانضمام إلى هذه الدعوة.
 
وقال ترامب، في بيان لقناة "فوكس نيوز": "في ضوء التقارير عن مزيد من المظاهرات، أحضّ على عدم وقوع أعمال عنف ولا خرق للقانون، ولا تخريب من أي نوع". وتابع: "هذا ليس ما أؤيده وليس ما تمثله أميركا. أناشد جميع الأميركيين للمساعدة في تخفيف التوترات وتهدئة الأعصاب. شكراً".
 
بدوره، قال أحد كبار مستشاري ترامب لـ"فوكس نيوز" إنّ "الرئيس يطلب من جميع الأميركيين الانضمام إليه في ضمان وجود انتقال منظم وسلمي الأسبوع المقبل". وأضاف: "الرئيس ترامب يطلب أيضاً من شركات التكنولوجيا الكبرى الانضمام إليه في هذا الجهد".
 
وتابع المستشار: "هذا وقت حرج في تاريخ أمتنا وبالتأكيد يمكننا أن نجتمع جميعاً لإيصال هذه الرسالة المهمة وليس الاستمرار في لعب السياسات الحزبية".
 
وكانت زعيمة الديموقراطيين في الكونغرس الأميركي نانسي بيلوسي، أشارت، اليوم، في مستهل المناقشات حول توجيه اتهام جديد لترامب إلى أنّ الأخير هو "خطر مؤكد وفوري" على الولايات المتحدة و"يجب أن يرحل".

وقالت بيلوسي إن "رئيس الولايات المتحدة حرض على هذا التمرد، هذه الثورة المسلحة"، في إشارة الى اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني، مضيفة: "يجب أن يرحل. إنه يشكل خطراً مؤكداً وفورياً على الأمة التي نحب جميعاً".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم