الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

بينها لبنان... هذه الدول التي حذّرت السعودية مواطنيها من السفر إليها

المصدر: "النهار"
قارورة من لقاح مضاد لفيروس كورونا (أ ف ب).
قارورة من لقاح مضاد لفيروس كورونا (أ ف ب).
A+ A-
حذّرت وزارة الداخلية السعودية، المواطنين، من السفر إلى عدد من الدول من دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، ومنها: لبنان، ليبيا، سوريا، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديموقراطية، أفغانستان، فنزويلا، وروسيا البيضاء، و"أي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها".
 
وذكر مصدر مسؤول في الداخلية لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن القرار قد اتُّخذ "حرصاً على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في السفر عند حلول موعد السماح بالسفر، وفي ظل الظروف الأمنية وحالات عدم الاستقرار السائدة في عدد من الدول، واستمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس".
 
وكانت وزارة الصحة ⁩في المملكة قد أعلنت، اليوم، تسجيل 175 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 4 حالات وفيات، و156 حالة تعافي، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 356,013 حالة.
 
كما دعت الوزارة المواطنين الموجودين، أو الذين قد يسافرون إلى هذه الدول مستقبلاً، إلى تسجيل أسمائهم بشكل عاجل لدى سفارات المملكة هناك. وطلبت منهم "توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم