الجمعة - 18 حزيران 2021
بيروت 25 °

إعلان

نقابة محامي بيروت: إضراب المحامين مستمرّ حتى يصحّح القضاء العلاقة معنا

المصدر: "النهار"
شعار نقابة المحامين.
شعار نقابة المحامين.
A+ A-
أثنى مجلس نقابة المحامين في بيروت اليوم بعد اجتماعه الدوريّ، على نداء نقيب المحامين ملحم خلف الذي أطلقه قبل أيّام، معتبراً أنّه "إضاءة شفّافة ووافية على مصائب جناحي العدالة في آن، وصرخة مدويّة بوجه كلّ من يُحاول النيل من السّلطة القضائية قبل النيل من نقابة المحامين، وأنّه خارطة طريق نحو استقلالية القضاء المنشودة تحريراً لمرفق العدالة برمّته".
 
ورأى المجلس أنّه "من المُحزن، أنّ لا يتمّ تلقّف هذا النداء بإيجابية مِن المعنيين، مع العلم أنّ اللبنانييّن يزدادون التفافاً حوله، يوماً بعد يوم، كقوّة مجتمعيّة حيّة تحقيقاً للعيش الكريم".
 
من جهة أخرى، أكّد المجلس أنّ "إضراب المحامين مُستمرّ طالما المعنيين في القضاء لم يُصحّحوا العلاقة مع النقابة"، لافتاً إلى "أنّ النقابة سبقت ومدّت يدّ التعاون مرّات عديدة، ولم تجد من الجهات القضائية المعنية أيّ تجاوب".
 
كما أوضح أنّ "الانتفاضة الكُبرى فستبقى قائمة رفضاً للواقع المرير الذي وصلنا إليه المنوه عنه في نداء النقيب".
 
كما شدّد على "مناصرة النقابة لحقوق المتقاضين بمن فيهم الموقوفين، ويتفهم مجلس النقابة معاناتهم في سياق إضراب المحامين العام"، منوهاً بمطالب انتفاضة المحامين الكُبرى التي تشمل تعزيز أوضاع مرفق العدالة وإعادة انتظام العمل القضائي.
 
هذا وأعلن المجلس "استمرار الإضراب العام، مطالباً المحامين التقيّد به بشكلٍ كليّ، ما عدا المراجعات المتعلّقة منها بالمهل".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم