الإثنين - 04 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

ما سرّ زيادة الإصابات بكورونا؟

المصدر: "النهار"
صورة تعبيرية.
صورة تعبيرية.
A+ A-
أشارت دراسة جديدة إلى أن سبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا مردّه إلى أن متغيرات متفرعة من متحور أوميكرون تستطيع التهرب من المناعة المكتسبة عبر اللقاحات والإصابة السابقة، ومن المحتمل ان تؤدي هذه المتغيرات إلى زيادة في العدوى للسكان الذين لديهم مستويات عالية من المناعة.
 
وبحسب ما نقلت شبكة CNN الإخبارية، فإن نتائج الدراسة التي أجراها باحثون، أشارت إلى أن متفرعي "BA.4" و"BA.5" من متحور أوميكرون يمكنهما إصابة الأشخاص بكوفيد-19 حتى وإن حصلوا على 3 جرعات من اللقاح أو سبق وأن أصيبوا بالمرض. إلا أن ذلك لا يعني عدم فعالية مناعة اللقاح، بل لا يزال يوفر حماية ضد الأمراض الشديدة والوفاة.
 
ونشرت مجلة "نيو إنغلاند جورنال أوف ميدسن"، دراسة نشرتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تقول إن المتغيرات "BA.4" و"BA.5" تسببت بنحو 35 بالمئة من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وبزيادة من 29 بالمئة عن الأسبوع السابق.
 
وفي دراسة أخرى أجريت في جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة، اكتشف العلماء مؤخرا أن متفرعي "BA.4" و"BA.5" كانا أكثر قدرة على الهروب من الأجسام المضادة في دم البالغين الذين تلقوا اللقاح بالكامل وحصلوا على جرعات معززة مقارنة بالمتغيرات الفرعية الأخرى من أوميكرون، مما يزيد من خطر الإصابة بعدوى كوفيد للملقحين.
 
وتشر نتائج تلك الدراسة إلى ارتفاع خطر الإصابة مرة أخرى حتى لدى الأشخاص الذين لديهم بعض المناعة السابقة ضد الفيروس.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم