الأربعاء - 20 تشرين الأول 2021
بيروت 23 °

إعلان

"نقلة نوعية محتملة" في علاج سرطان الثدي... "نتائج رائدة" لعقار جديد من "أسترازينيكا"

المصدر: "النهار"
التوعية من سرطان الثدي لدى السيدات.
التوعية من سرطان الثدي لدى السيدات.
A+ A-
رحّب خبراء وباحثون بنتائج تجربة جديدة لعقار صنعته شركة "أسترازينيكا"، ليعالج أحد أشكال سرطان الثدي، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت شركة الأدوية "أسترازينيكا" إنّ عقار "Enhertu" أظهر انخفاضاً بنسبة 72 بالمئة في خطر تطوّر المرض أو الوفاة لدى النساء المصابات بسرطان الثدي النقيلي الإيجابي (HER2)، مقارنة مع أدوية أخرى.

وتم عرض النتائج خلال ندوة رئاسية في مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الأورام (ESMO) 2021.

ووجدت التجربة، التي شملت نحو 500 مريض في دول متعددة في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية، أنّ العقار "يساهم في تحسين معدل البقاء على قيد الحياة".

لكن الشركة أشارت إلى أنّ هذه النتائج "ليست نهائية ولم تنضج بعد"، مِمّا يعني أن المزيد من التجارب والاختبارات ستجرى في الفترة المقبلة.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي لقسم البحث والتطوير في علم الأورام، سوزان غالبريث، إنّ "نتائج اليوم رائدة، مضيفةً أنّ "عقار "Enhertu" حسّن معدّل البقاء على قيد الحياة بثلاث مرات، كما رفع معدل مكافحة المرض بنسبة تتجاوز 95 في المئة، مقارنة بـ77 في المئة لعقار Trastuzumab emtansine"".

وتابعت: "تُمثّل هذه البيانات غير المسبوقة نقلة نوعية محتملة في علاج سرطان الثدي النقيلي الإيجابي (HER2)، وتوضح قدرة"Enhertu" على تغيير حياة المزيد من المرضى في مرحلة العلاج المبكر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم