الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وزارة العمل بدأت التفتيش في المناطق كافة

وزارة العمل بدأت التفتيش في المناطق كافة
وزارة العمل بدأت التفتيش في المناطق كافة
A+ A-

انطلق مفتشو وزارة العمل منذ الصباح في الأراضي اللبنانية كافة، في إطار فرض تطبيق القانون والتأكد من امتلاك العمال الأجانب إجازات عمل، وذلك بعد انتهاء مهلة السماح التي أعلن عنها وزير العمل كميل ابو سليمان خلال إطلاقه خطة مكافحة اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية، ودامت شهراً إفساحاً في المجال أمام الشركات والمؤسسات كي تسوي وضعها وتحصل على إجازات عمل للعمال الأجانب غير الشرعيين لديها.

وتم التكتم عن الأماكن التي توجه إليها التفتيش، حيث عممت على الإعلام بعد الوصول إليها وهي: الغبيري، الحمرا، جونية، برالياس، دورس، الدوير، صيدا، حلبا، طرابلس.

وسارعت محال عدة غير شرعية إلى الإقفال، إلا أن التفتيش سيعاود زيارتها في الأيام المقبلة.

وسيعقد الوزير كميل أبو سليمان مؤتمراً صحافياً عند الرابعة عصراً، للإعلان عن نتائج اليوم الأول وعدد المحاضر التي سطرت والإقفالات. 

وفي عكار، بدأ مفتشو وزارة العمل جولاتهم برئاسة رئيس دائرة العمل في عكار طوني القاموع وبمواكبة أمنية من عناصر قوى الأمن الداخلي.

المحطة الأولى للحملة، كانت في مركز المحافظة حلبا حيث تمت مداهمة العديد من المحال والمؤسسات التجارية المشغولة من قبل أشخاص غير لبنانيين أو عمال أجانب غير حائزين على إجازات عمل، أو يعمل فيها عمال لبنانيين غير مصرح عنهم في الضمان الاجتماعي.

وتم تسطير عدة محاضر ضبط بحق المخالفين وإقفال أحد المحلات التجارية في وسط حلبا.

كما تم إنذار عدد من أصحاب المحال وفق المقتضى القانوني كل تبعاً لمخالفته.

وفي بعلبك، باشرت وزارة العمل بحملة إغلاق لمحلات سوريين مخالفة. 

وانطلقت الحملة فجر اليوم في محلة دورس حيث تم إقفال مصنع للخياطة يشغله سوريين مخالفين لقوانين العمل اللبناني حتى تسوية أوضاعهم واستحصالهم على إجازات العمل.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم