الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شبح الإيقاف يواجه نيمار

المصدر: "أ ف ب"
شبح الإيقاف يواجه نيمار
شبح الإيقاف يواجه نيمار
A+ A-

فتح الاتحاد الأوروبي لـ #كرة_القدم تحقيقاً تأديبياً بحق نجم #باريس_سان_جيرمان البرازيلي #نيمار لانتقاده التحكيم، بعد خسارة فريقه أمام #مانشستر_يونايتد الإنكليزي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويمكن للعقوبة أن تتخذ شكل غرامة أو إيقاف لمباريات في الموسم المقبل.

ووصف نيمار قرار الحكم بمنح ركلة جزاء ليونايتد بعد لمسة يد على المدافع بريسنيل كيمبيمبي بـ"العار".

وعلق عبر حسابه في "انستغرام" على تقنية "فار" لمساعدة الحكام بالفيديو: "لقد وضعوا 4 أشخاص لا يفهمون شيئاً في كرة القدم لمتابعة الإعادة بالتصوير البطيء أمام شاشات التلفزيون".

ورأى نيمار أن "لمسة اليد ليست موجودة"، متسائلاً بسخرية: "كيف تكون هناك لمسة يد وظهرك نحو الكرة؟، قبل أن يطلق عبارة نابية.

يذكر ان لاعب سان جيرمان السابق العاجي سيرج أورييه أوقف ثلاث مباريات من قبل الاتحاد القاري في آذار 2015 بسبب عبارات استخدمها بحق الحكام على وسائل التواصل، ما يعني ان عقوبة نيمار قد تكون كبيرة.

وغاب النجم البرازيلي المنتقل الى سان جيرمان بصفقة قياسية (222 مليون أورو) من برشلونة الاسباني، عن المباراة لاصابته بقدمه، وذلك للموسم الثاني توالياً في الادوار الاقصائية من المسابقة.

ورغم الأموال الطائلة التي أنفقها بحثاً عن المجد القاري، لا سيما التعاقد مع نيمار وكيليان مبابي مقابل 400 مليون أورو، ودع سان جيرمان دوري الأبطال من ثمن النهائي للموسم الثالث تواليا بعد خسارته القاتلة 1-3 بهدية من تقنية الاعادة بالفيديو.

وبعد أن عاد منتصرا من ملعب "أولد ترافورد" بهدفين نظيفين، بدا سان جيرمان مرشحا بقوة لبلوغ ربع النهائي وكان في طريقه لتحقيق هذا الأمر، قبل أن يصدم بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد تدخل تقنية الفيديو لمساعدة التحكيم، لتؤكد ركلة جزاء ليونايتد نتيجة لمس الكرة داخل المنطقة من كيمبيمبي، وترجمها ماركوس راشفورد بنجاح.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم