الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

روتانا تفتح الطريق أمام "وجدة" إلى الأوسكار

A+ A-

دعماً منها لوصوله إلى المراحل النهائية لجائزة الأوسكار العالمية، أقامت شركة روتانا عرضاً خاصاً لفيلم "وجدة" في الـ Cineplex في دبي، الذي شكّل صدمة إيجابية لحسن تنفيذه ولمعالجته عدد من القضايا الاجتماعية السعودية في شكل يمس المشاهد.


 وفي مؤتمر صحافي، شدد رئيس قطاع روتانا للتلفزيون، تركي الشبانه على حماس "روتانا لدفع عجلة السينما العربية فيشكل عام، خصوصاً الخليجية والسعودية، إلى الأمام وذلك بتوجيه من سمو الأمير الوليد بن طلال الذي كان الداعم الأكبر للفيلم، المرشح هذا العام لجائزة الأوسكار عن فئة "أفضل فيلم أجنبي". 


من جهتها، أشارت مخرجة العمل هيفاء المنصور إلى أن "الفيلم يشبه بكل ما فيه المجتمع السعودي الذي هو الحاضر الأكبر في "وجدة"، خصوصاً وأنه الفيلم السينمائي الأول الذي يصوّر كاملاً في المملكة العربية السعودية". وأوضحت أن دعم روتانا هو الذي أخرج "وجدة" من سبات دام خمس سنوات ليصل اليوم إلى أهم جائزة سينمائية عالمية.


يذكر أنه سيبدأ عرض "وجدة" في دور السينما الخليجية هذا الأسبوع على أن تتبعها دور السينما في الدول العربية كافة، وذلك بعد أن عُرض في قارات عديدة كانت آخرها أميركا والقطب الشمالي واليابان، كما حصد مجموعة من الجوائز في أكبر مهرجانات الأفلام العالمية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم