السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

افتتاح مكتبة عصام فارس- المركز التعلّمي في البلمند

المصدر: "النهار"
البلمند - ميشال حلاق
افتتاح مكتبة عصام فارس- المركز التعلّمي في البلمند
افتتاح مكتبة عصام فارس- المركز التعلّمي في البلمند
A+ A-

برعاية وحضور بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذوكس يوحنا العاشر يازجي والنائب السابق لرئيس الحكومةعصام فارس افتتحت جامعة البلمند مكتبة عصام فارس- المركز التعلّمي وجناح نورعصام فارس في حرمها الرئيس في الكورة.

 قدم للاحتفال الاعلامي وسام بريدي منوها بمزايا الرئيس فارس. ثم القى الوزير السابق رئيس الجامعة ايلي سالم كلمة ركّز فيهاعلى العلاقة الوطيدة التي تربط الجامعة بفارس.


وقال فارس: "نجتمع لنفتتح "مكتبة عصام فارس – المركز التعلّمي"، مكتبةً، هي في قلب الحرم الجامعي، كما أنها هي في قلب الرسالة الجامعية. أتطلع إلى المكتبة، الأجمل في هندستها، والواقع أنها الأجمل في داخلها. ويزداد جمال هذا الصرح كونه يضم في قلبه جناحاً يحمل إسم إبنتي نور. ويحتوي نواة لمكتبة تقدِّرُ التاريخ، وتعشق الجمال، وتغني العقل الانساني". 

 وأكد "أننا كلنا في لبنان، في لبنان المقيم وفي لبنان الانتشار، نقدّر الدور التاريخي الذي يحمله البطريرك يازجي في هذه الظروف الصعبة جداً، ونضع كل طاقاتنا بتصرفه كي يحمي الطائفة الأرثوذكسية، أينما انتشر أبناؤها ويُثبّت المسيحية العربية في أرضها، ويرسخ أصالتها في المشرق، ويرعى بحكمته مسيرة العدل والسلام في المنطقة خدمةً لشعب طيب مستحق.

 وتابع :" أعبِّر عن إعجابي بالتطور الكبير الذي شهدته جامعة البلمند وعن توسعها في لبنان، لا بل وامتدادها إلى الخليج العربي

بقيام جامعة البلمند في دبي والتي حصلت على الترخيص الرسمي من دولة الإمارات العربية المتحدة لتبدأ بالعمل في مطلع خريف 2018.



ثم القى البطريرك يوحنا العاشر يازجي كلمة اعرب فيها عن تقديره لمسيرة الرئيس فارس الطويلة في خدمة الشأن العام، والتي لم يبحث خلالها عن الوجاهة أو الشهرة، ولم يسلك مسلك التعالي أو التكبّر".

تجدر الاشارة الى ان مكتبة عصام فارس، فضلاً عن كونها مكتبة جامعية غنيّة بالكتب الأكاديمية، تشكل مركزاً تعلّمياً يعرّف الطلاب والأساتذة المحاضرين على أحدث أوجُه التعلّم، وبذلك تتميّز عن باقي المكتبات الجامعية في لبنان. وتشير مديرة المكتبة، السيدة أولغا أيوب إن "مكتبة عصام فارس – المركز التعلّمي تأتي في سياق المسيرة التعلميّة وتشكّل إطاراً للبحث والتعلّم المشترك". أما الجناح الذي قدّمته نور عصام فارس، فيحتوي على عناوين مهمّة وكتب تاريخية ودينية فريدة.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم